إثيوبيا تنال أكثر من 764 مليون دولار لتمويل التنمية   
الأحد 1427/1/28 هـ - الموافق 26/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:57 (مكة المكرمة)، 11:57 (غرينتش)

قالت وكالة أممية ومؤسسات أفريقية إنها ستقدم أكثر من 764 مليون دولار إلى إثيوبيا لمساعدتها في عملية التنمية والقضاء على الفقر ضمن خطط الموضوعة لتحقيق أهداف الألفية الثالثة الإنمائية.

وأعلن البنك الأفريقي للتنمية عن تقديمه هبة قيمتها 64 مليون دولار لإثيوبيا بهدف تنفيذ مشاريع مائية في المناطق الزراعية.

وأوضح رئيس البنك دونالد كابيرويكا توقيع منح الهبة للحكومة الإثيوبية أمس في أديس أبابا لغايات دعم مشروع مائي في مناطق زراعية.

وقال كابيرويكا ردا على سؤال إن إمكانية تخفيض المساعدات المقدمة إلى إثيوبيا بسبب التوترات السياسية غير واردة لأن الحكومة حققت تقدما مهما في مجال تقليص الفقر ويجب مواصلة دعمها للحد منه.

واجتمع خلال زيارته لأديس أبابا التي تنتهي اليوم مع رئيس المفوضية الأفريقية ألفا عمر كوناري والأمين العام للجنة الاقتصادية من أجل أفريقيا عبد الله جانيه.

وذكر مصدر في البنك أن إثيوبيا من أكبر المستفيدين من البنك الأفريقي للتنمية، إذ حصلت على تمويل 20 مشروعا بميزانية تبلغ نحو 425 مليون دولار.

من جهة أخرى قال بيان رسمي نشرته صحف محلية أمس إن عددا من وكالات الأمم المتحدة التي تعمل في إثيوبيا وافق على تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال التنمية بقيمة تجاوزت 700 مليون دولار.

وتشمل الخطة الأممية مجالات تنمية الموارد البشرية والأمن الغذائي والعلاجي والخدمات الاجتماعية الأساسية وفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

وقالت الحكومة الإثيوبية إن من شأن البرنامج الذي يتوقع تنفيذه بين عامي 2007 و2011 المساعدة في جهودها لتحقيق أهداف الألفية الثالثة الإنمائية التي وضعتها الأمم المتحدة للقضاء على الفقر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة