غوغل تقدم خدمات الإنترنت لمستخدمي الجوال خلال سنوات   
الاثنين 1427/11/13 هـ - الموافق 4/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:17 (مكة المكرمة)، 16:17 (غرينتش)
 
تعتزم شركة "غوغل" تقديم معظم خدماتها التي توفرها حاليا عبر الإنترنت لمستخدمي أجهزة الحاسوب إلى مستخدمي الهواتف المحمولة خلال السنوات القليلة القادمة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لغوغل إريك شميت إنه يتوقع أن يتسع نطاق الإنترنت بصورة كبيرة خلال السنوات المقبلة، محذرا أي جهة من تجاهل هذا الاتساع لأنه مفروض على الجميع، وأكد أن على الجميع التعامل معه كحقيقة واقعة.
 
وأرجع شميت اتجاه توفير خدمات الإنترنت على الهواتف النقالة إلى النمو السريع في استخدامها مقارنة مع نمو استخدام أجهزة الحاسوب، وقال إن نسبة نمو استخدام الهواتف المحمولة تبلغ مثلي نسبة نمو استخدام الحاسوب في العالم.
 
ومن مظاهر نمو الإنترنت التي تحدث عنها شميت النمو الكبير في إتاحة المعلومات. وقال إن المعلومات المتاحة على الإنترنت حاليا لا تتعدى نسبتها 15% من المعلومات التي يمكن أن توضع على الشبكة. ومن هذه المظاهر أيضا الزيادة السنوية في مستخدمي الإنترنت حول العالم والتي تتراوح بين 100 و 200 مليون كل عام يضافون إلى 1.3 مليار مستخدم حاليا.
 
وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط قال شميت إن إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت يبلغ نحو 20 مليون مستخدم وإن 45% من هؤلاء المستخدمين يتصفحون الشبكة عن طريق مقاهي الإنترنت. ودعا دول المنطقة إلى تبني سياسيات تعمل على زيادة مستخدمي الإنترنت.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة