محادثات لاندماج نيبون ستيل اليابانية ويوسينور الفرنسية   
الاثنين 1421/10/28 هـ - الموافق 22/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن متحدث باسم شركة نيبون ستيل اليابانية لصناعة الصلب أن الشركة تجري محادثات مع شركة يوسينور الفرنسية لصناعة الحديد بهدف تشكيل اتحاد استراتيجي بينهما. وأضاف أن نيبون ويوسينور -وهما ثاني وثالث أكبر شركات صناعة الصلب في العالم على الترتيب- ستعلنان عن خطتهما غدا الثلاثاء.

ونقلت صحيفة بيهون كيزاي شمبون اليابانية عن المتحدث قوله إن الشركتين تخططان لإنتاج صفائح من الصلب لشركات صناعة السيارات، كما أنهما تخططان لإقامة مشروع مشترك.

وتأمل نيبون ستيل أن تؤمن -بعد الانتهاء من هذ الصفقة- شبكة أوسع وأكثر استقرارا لتوزيع منتجاتها، في الوقت الذي أعلنت فيه شركة تويوتا -أكبر شركات صناعة السيارات اليابانية- أن مصنعها الذي أقامته في فرنسا سيبدأ العمل في نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن نيبون ستيل وشركة بوهانغ الكورية الجنوبية -وهي أكبر شركة لصناعة الصلب في العالم- دخلتا العام الماضي في اتحاد استراتيجي بينهما، وتأمل نيبون أن تعزز بالصفقة المرتقبة قدرتها على المنافسة أكثر.

أما بالنسبة لشركة يوسينور فهي تأمل من الصفقة المتوقعة أن تتيح لها توسيع نطاق حصتها من السوق ودخول الأسواق الآسيوية، بعد أن فشلت محادثاتها مع شركة كوازاكي اليابانية لصناعة الصلب في وقت سابق من الشهر الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة