الخطوط القطرية تعتزم تدشين خط إلى ملبورن   
الثلاثاء 1425/1/25 هـ - الموافق 16/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

برايكس يقف أمام إحدى طائرات الخطوط القطرية
تعتزم الخطوط الجوية القطرية تدشين رحلات جوية جديدة إلى مدينة ملبورن الأسترالية أواخر العام الجاري.

وجاء الإعلان عن إطلاق الشركة لخطها الجديد خلال اجتماع الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر مع رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية ستيف برايكس, لتكون بذلك ملبورن أولى وجهات الشركة إلى أستراليا اعتبارا من أواخر عام 2004.

وقال الباكر في تصريحات له إن الخطوط القطرية تعمل حاليا على وضع اللمسات النهائية لجدول الرحلات ليمثل تدشين خطها الجديد إلى مدينة ملبورن قفزة نوعية أساسية ضمن خطط الشركة حتى تكون من بين شركات الطيران العالمية الرائدة التي تسير رحلات جوية بين أستراليا ومنطقتي الشرق الأوسط وأوروبا.

وأضاف الباكر أن الخطوط الجوية القطرية تشهد نموا كبيرا وهو ما أدى إلى استثمار نحو 2.5 مليار دولار لتطوير مطار الدوحة الدولي، ونوه بالتوسعة التي تجري لأسطول طائراتها لتوفير أعلى مستويات الراحة للمسافرين.

ورحب رئيس وزراء ولاية فكتوريا الأسترالية بتدشين هذا الخط معتبرا أن الخط الجديد سوف يشهد إقبالا ونجاحا كبيرين من خلال استقطاب السائحين الأستراليين إلى قطر.

وجدير بالذكر أن العام الماضي شهد قيام كل من قطر وأستراليا بوضع اللمسات النهائية على اتفاق الخدمات الجوية الذي يسمح للخطوط الجوية القطرية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية إلى أستراليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة