الشرطة الكورية تشتبك مع عمال شركة دايو   
الاثنين 1421/11/26 هـ - الموافق 19/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة تشتبك مع عمال دايو

تطورت الاحتجاجات التي بدأت مع تسريح شركة دايو الكورية الجنوبية لنحو 1750 من موظفيها إلى اشتباكات بين الشرطة ومئات العمال المسرحين الذي بدؤوا منذ أيام اعتصاما داخل المصنع الرئيسي للشركة شرقي سول.

وقال شهود عيان إن نحو ألفي عنصر من شرطة مكافحة الشغب يتولون حراسة نقاط الدخول الرئيسية للمصنع الرئيسي لشركة صناعة السيارات في بوبيونغ شرقي سول للحيلولة دون دخول مزيد من العمال إلى المصنع وتفاقم الأوضاع.

وأضافوا أن العمال انهالوا على رجال الشرطة ضربا بأنابيب معدنية، كما استخدموا خراطيم المياه ضد أفراد الشرطة داخل مجمع الشركة.

وكان مسؤولو اتحاد عمال شركة دايو قد حثوا العمال وأفراد عائلاتهم على مواصلة التجمع داخل المصنع الرئيسي لدايو وذلك بعد فشل مفاوضاتهم مع مسؤولي الشركة بشأن مستقبل ستة آلاف موظف يعملون فيها.

وتعيد هذه الأحداث إلى الذاكرة مشاهد مثيرة من الاشتباكات التي وقعت في السنوات القليلة الماضية بين الشرطة الكورية وآلاف من العمال الذي عملوا لدى الشركة المفلسة التي ترزح تحت وطأة ديون كبيرة.

ويبرر مسؤولو الشركة هذه التسريحات بالقول إنها إجراءات ضرورية لإعادة هيكلة عمليات الشركة وتشجيع شركة جنرال موتورز الأميركية على شرائها بدلا من إغلاقها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة