مصر تطرح الرخصة الثالثة للهاتف النقال في يوليو   
الأربعاء 1427/3/21 هـ - الموافق 19/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:35 (مكة المكرمة)، 22:35 (غرينتش)
قال مسؤول بالحكومة المصرية الثلاثاء إن المزايدة لبيع رخصة الشبكة الثالثة للهاتف النقال ستعقد في يوليو/تموز المقبل، وإن الحد الأدنى للعروض سيكون 5.2 مليارات جنيه مصري (904 ملايين دولار).
 
وأضاف الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عمرو بدوي أيضا أن الأولوية ستكون لمن يتعهد بإنشاء الشبكة في أسرع وقت ممكن مشيرا إلى أن بعض مقدمي العروض أبدوا استعدادهم لإنشاء الشبكة في غضون ستة أشهر.
 
وأشار بدوي إلى أنه ستكون هناك أولوية للتحالف الذي يضم شريكا مصريا إضافة إلى أنه لن يكون هناك تفرقة بين الشركات المصرية سواء كانت متوسطة أو كبيرة.
 
وأوضح المسؤول المصري أن الحكومة ستحصل على 22 مليون جنيه رسوما سنوية عن الرخصة إضافة إلى نسبة مائوية من الإيرادات من السنة الثانية للتشغيل تبدأ بـ3%.
 
وكانت الحكومة المصرية قالت إن 21 شركة اشترت كراسة الشروط والمواصفات للرخصة حتى الثالث من أبريل/نيسان. ويغلق باب تقديم العروض في الرابع من مايو/أيار. وبين الشركات التي أبدت اهتماما بالرخصة هي تليكوم إيطاليا والاتصالات المتنقلة الكويتية واتصالات الإمارات وتوركسيل التركية.
 
وقالت الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر تشغيل الخطوط الهاتفية الثابتة وشركة تيلنور النرويجية إنهما تدرسان عرضا مشتركا وتشغل شركتا فودافون مصر وموبينيل الشبكتين الحاليتين للهاتف النقال في مصر، وبلغ عدد مشتركيهما حوالي 13 مليونا في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2005. ويبلغ عدد سكان مصر أكثر من 73 مليون نسمة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة