أسعار النفط تبقى على مستوياتها قرب 62 دولارا   
الجمعة 12/2/1428 هـ - الموافق 2/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:52 (مكة المكرمة)، 10:52 (غرينتش)
 
تراجعت أسعار النفط قليلا في الأسواق العالمية صباح اليوم، لكنها بقت على مستوياتها قرب 62 دولارا للبرميل، وذلك بعد ارتفاعات سابقة مدعومة بما أثارته مشاكل بمصاف نفطية وانخفاض مستويات مخزونات البنزين في الولايات المتحدة من مخاوف بشأن الطلب على الوقود في الصيف.
 
فقد انخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في التعاملات الصباحية بآسيا عشرين سنتا ليسجل 61.80 دولارا بينما هبط سعر مزيج برنت -وهو خام القياس الأوروبي- إلى 62 دولارا.
 
وقفزت أسعار النفط بعد أنباء أفادت بأن شركة فاليرو إنرجي كورب خفضت الإنتاج في مصفاتها بولاية تكساس الأميركية لتزيد سلسلة المشكلات التي أصابت مصافي هذا الأسبوع مع استعداد الشركات الأميركية لموسم الصيف الذي يبلغ فيه الطلب على وقود السيارات ذروته.
 
وأسعار النفط متقلبة منذ هبوط قدره نحو 9% لسوق الأسهم الرئيسية في الصين يوم الثلاثاء وهو أكبر هبوط لها في عقد والذي فجر تراجعا كبيرا في الأسواق الأوروبية والأميركية.
 
وتنبأ محللون أن تبقى أسواق النفط والسلع الأولية الأخرى تحت تأثير أسواق الأسهم القلقة في الأيام القليلة القادمة.
 
وكانت أسعار النفط الخام لقيت دعما يوم الأربعاء بعد بيانات أميركية أظهرت أن مخزونات الولايات المتحدة من البنزين والمقطرات هبطت أكثر مما تنبأ به المحللون الأسبوع الماضي بفعل أعمال الصيانة الموسمية للمصافي وقوة الطلب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة