بارمالات تطالب سيتي غروب بتعويضات   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

بارمالات تبدأ معارك قضائية لسد عجزها المالي (فرنسية-أرشيف)
رفعت الإدارة الجديدة لشركة بارمالات الإيطالية المفلسة دعوى طلب تعويضات قدرها 10 مليارات دولار من مجموعة سيتي غروب المصرفية الأميركية، في إطار مساعي مجموعة الأغذية لاستعادة أموال من البنوك التي كانت تتعامل معها.

وتسعى إدارة بارمالات للمطالبة بالتعويضات في دعوى قضائية رفعتها في ولاية نيوجيرسي الأميركية وأعلنت المجموعة عنها أمس الخميس.

وتأتي الدعوى في إطار مساعي بارمالات لاستعادة بعض الأموال التي دفعتها للبنوك قبل أن تعجز عن سداد التزاماتها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأعلن مدير بارمالات الذي عينته الحكومة إنريكيو بوندي في بيان أمس رفع هذه الدعوى القضائية ضد سيتي غروب وبعض فروعها، لكنه لم يحدد مبلغ التعويضات المطلوبة.

غير أن مصدرا ماليا قال إن مجموعة سيتي غروب خصصت العام الماضي أكثر من تسعة مليارات دولار لتغطية دعاوى قضائية مختلفة.

وقالت المجموعة في بيان إنه لم تتح الفرصة لمراجعة هذه الدعوى ولا يمكنها التعليق، مضيفة أنها "خسرت مئات الملايين من الدولارات نتيجة ممارسات بارمالات الاحتيالية، وسنواصل متابعة مطالباتنا الكبيرة من الشركة والدفاع ضد مطالباتها غير الجدية".

يشار إلى أن بارمالات التي شهدت قضية احتيال نهاية العام الماضي قالت في السابق إنها سترفع دعاوى قضائية على بنوك وشركات أوراق مالية أدارت مبيعات سنداتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة