ستة مليارات دولار لتكنولوجيا المعلومات في سوريا   
الثلاثاء 1422/6/2 هـ - الموافق 21/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعتزم سوريا تنفيذ مشروع طموح للتنمية التكنولوجية بكلفة ستة مليارات دولار. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسؤول مصري قوله إن مشروع تكنوبوليس السوري سيكون على غرار مشروع مصري مماثل وسيقام في منطقة حرة بالقرب من مدينة حمص على أرض مساحتها 100 كيلومتر مربع.

وأوضح رئيس مركز المعلومات المصري رأفت رضوان الذي كان يتحدث بعد زيارة لسوريا أن الحكومة السورية خصصت ميزانية بقيمة ستة مليارات دولار لهذا المشروع الذى يتوقع أن يستقطب عددا كبيرا من الشركات المحلية والدولية.

وقال إن هذا المشروع مدفوع باهتمام الرئيس السوري بشار الأسد بمجال المعلوماتية والتكنولوجيا. وفي السياق ذاته قال إبراهيم الهاشمي مدير قسم المعارض فى مركز دبي التجاري العالمي إن سوريا خطت خطوات كبيرة فى مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وامتدح الهاشمي مشاركة شركة الأنظمة المتقدمة المتكاملة السورية في معرض جيتكس وما تعرضه من برامج مالية وتطبيقات خاصة بالمستشفيات وشركات السياحة والسفر والمصانع ومجمعات التسوق وشركات الملاحة والفنادق وتأجير السيارات وإصدار الفواتير.

وأضاف أن الشركة السورية ستعرض أيضا برامج متعددة للمحاسبة والمبيعات والمشتريات والمستودعات وإدارة المواد المرتجعة بالإضافة إلى برنامج المتاجر الإلكترونية لإدارة عمليات البيع عبر الإنترنت وبرنامج السوق الإلكترونية لاستدراج العروض ومتابعتها عبر الإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة