بنك أبو ظبي يصدر سندات بمليار دولار   
الأحد 1430/10/15 هـ - الموافق 4/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:15 (مكة المكرمة)، 21:15 (غرينتش)

أعلن بنك أبو ظبي التجاري  اليوم السبت إصدار سندات مالية بقيمة مليار دولار أميركي، كشريحة أولى من برنامج السندات المالية المتوسطة الأجل البالغ مقداره 7.5 مليارات دولار، ويعتبر الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

 

 وقال علاء عريقات الرئيس التنفيذي للبنك، وهو ثاني أكبر مصارف الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول، إن هذه السندات طرحت بسعر فائدة محدد قدره 4.75% سنوياً ويمثل 292.5 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على أذون الخزانة الأميركي الذي يستحق في أكتوبر 2014.

 

وأضاف عريقات إن إصدار هذه السندات جاء كنتيجة مثمرة للمقابلات التي أجراها البنك مع مستثمرين محليين ودوليين واقتناعهم بأن البنك يرقى إلى المستويات العالمية من الشفافية والإفصاح التي تعد ركيزة أساسية للتأهل لإصدار مثل هذه السندات.

 

وتابع استطعنا إلقاء الضوء أيضاً على قوة الأداء المالي للبنك ونجحنا في التسويق للسندات المالية التي تم طرحها بشكل جيد لدى جميع الحضور ومعظم المستثمرين المهتمين بهذا الإصدار.

 

ومن جانبه، أكد رئيس دائرة الخزينة والاستثمار في بنك أبو ظبي التجاري كيفن تايلور، سعي البنك لأن يصبح أحد كبار مصدري السندات في الأسواق الرأسمالية العالمية والاستجابة بشكل ممتاز لمتطلبات المستثمرين.

 

وشدد على أن هذا الإصدار يعد الأول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بعد أن كان للبنك سبق آخر في طرح برنامج للسندات المالية المتوسطة الأجل عام 2005 حقق نجاحاً باهرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة