مجموعة الثماني: الاقتصاد العالمي يتعافى   
الثلاثاء 1424/10/23 هـ - الموافق 16/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال وزراء العمل في مجموعة الدول الثماني -التي تضم الدول الصناعية السبع الكبرى إضافة إلى روسيا- إن الاقتصاد العالمي حاليا على طريق التعافي من حالة الركود التي كان يعاني منها.

وذكر بيان صدر عن اجتماع للوزراء استمر ثلاثة أيام في مدينة شتوتغارت الألمانية أن هناك إشارات تدل على أن الاقتصاد العالمي يتجه نحو التعافي.

واعتبر البيان الذي صدر عن وزراء المجموعة (الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان) أن النمو الاقتصادي القوي والمتواصل شرط لتحسن أوضاع العمال.

وأوضح البيان أنه ينبغي لتعزيز النمو الاقتصادي القيام بإجراء إصلاح هيكلي، مؤكدا إصرار دول المجموعة على إجراء إصلاحات أيضا في سوق العمل التي تعد ضرورية لتسهيل التعديلات الهيكلية في اقتصاديات هذه الدول لتسهيل وتسريع النمو العالمي.

وكان صندوق النقد والبنك الدوليان قد اختتما اجتماعاتهما السنوية يوم 24 سبتمبر/أيلول المنصرم في دبي بالتأكيد على إجراء إصلاحات هيكلية بهدف استعادة النمو العالمي الذي يعاني من التباطؤ حاليا.

وأعرب المدير العام لصندوق النقد الدولي هورست كولر عن "تفاؤل متزايد إزاء الاقتصاد العالمي" وتحدث عن وجود مؤشرات كبيرة بحصول انتعاش في عدة مناطق من العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة