معرض دولي للتجارة في بغداد منتصف ديسمبر   
الأحد 1425/8/19 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

تدهور الأمن قد يهدد معرض التجارة الدولي في بغداد (رويترز-أرشيف)
ذكرت غرفة التجارة العراقية الأميركية اليوم السبت أن مئات الشركات ستشارك في معرض دولي للتجارة يقام ببغداد يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول العام الحالي.

وأعلنت الغرفة التجارية في بيان أن المعرض الذي سيقام وسط إجراءات أمنية مشددة من شأنه السماح للشركات العراقية بالاتصال المباشر بالأجنبية دون وسطاء بهدف زيادة المبادلات التجارية.

ويشارك في المعرض شركة موتورولا الأميركية, وأبدت مجموعة أخرى مشاركتها وتضم شركة الهندسة "كيلوغ براون آند روت" وهي فرع لمجموعة "هاليبرتون" الناشطة في مجال الخدمات النفطية, وشركة "سي إتش2 هيل" الأميركية المكلفة خصوصا إدارة الأشغال في قطاع المياه في العراق.

وحدد البيان من الناحية الأمنية أن السلطات العراقية وشركات حماية خاصة والقوة المتعددة الجنسيات ستقوم بتوفير أمن مئات المشاركين المنتظر وصولهم.

وقال رئيس غرفة التجارة رعد عمار إن بغداد على استعداد لاستقبال مجتمع المال الدولي لتسمح له بتنفيذ أشغال فيها والبدء بإعادة إعمار العراق.

ويأتي هذا الإعلان بعد تعرض عدد كبير من رجال الأعمال أو موظفي الشركات الأجنبية للخطف بالعراق في الأشهر الأخيرة، الأمر الذي دفع العديد من الشركات الأجنبية إلى الانسحاب من العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة