كوريا الجنوبية توفر ربع مليون وظيفة مؤقتة لمواطنيها   
الأحد 1430/5/15 هـ - الموافق 10/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 19:03 (مكة المكرمة)، 16:03 (غرينتش)
الأزمة الاقتصادية قلصت فرص العمل المتاحة في كوريا الجنوبية (الفرنسية-ألاشيف)

تعتزم الحكومة الكورية الجنوبية عرض 250 ألف وظيفة مؤقتة على مواطنيها الفقراء والعاطلين عن العمل خلال الأشهر الستة المقبلة في إطار برنامج لجعل قطاع التوظيف أكثر استقرارا، في وقت تشهد البلاد تباطؤا اقتصاديا في ظل ركود عالمي.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم الأحد عن مسؤولين في وزارة الإدارة العامة والأمن قولهم إنه سوف سيتم توظيف حوالي 250 ألف شخص من الفئات ذات الدخل المنخفض والعاطلين عن العمل في أعمال إصلاح وصيانة المرافق العامة والقيام بأعمال يدوية أخرى.
 
وخصصت الحكومة مبلغ  1.7 تريليون يون كوري جنوبي (حوالي 1.36 مليار دولار أميركي) للإنفاق على مشاريع التوظيف التي أطلقت عليها "أمل جديد للعمال".
 
وتأتي هذه الخطوة بعد مصادقة البرلمان الكوري الجنوبي مؤخرا على ميزانية إضافية قدرها 28.4 ترليون يون (3 مليارات دولار تقريبا) لإيجاد فرص عمل للعاطلين ومساعدة الاقتصاد على النمو.
 
"
 معدل البطالة في كوريا الجنوبية ارتفع في مارس/آذار الماضي بنسبة 4%
"
وارتفع معدل البطالة في كوريا الجنوبية في مارس/آذار الماضي بنسبة 4% بوصول العاطلين عن العمل إلى 952 ألفا، وهي نسبة تعد الأعلى منذ فبراير/شباط 2006.
 
ووفقا لتقديرات البنك المركزي, يفترض أن يعاني اقتصاد كوريا الجنوبية -رابع أكبر اقتصادات آسيا- من انكماش بنسبة 2.4% هذا العام.
 
وكان وزير المالية الكوري الجنوبي استبعد سابقا إمكانية تحقيق بلاده نموا اقتصاديا هذا العام، ورجح أن ينكمش اقتصاد بلاده بنسبة 2% هذه السنة.
 
وتعهد الوزير بالعمل على التصدي لتداعيات الأزمة المالية العالمية، ووعد بتوفير المزيد من الوظائف وإعداد ميزانية إضافية للعمل على إخراج الاقتصاد من ورطته ووقف الانحدار إلى الركود.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة