شركتان قطريتان تستثمران بالقاهرة   
الثلاثاء 19/8/1430 هـ - الموافق 11/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:09 (مكة المكرمة)، 11:09 (غرينتش)
 

وقعت شركتا بروة القطرية العقارية وقطر لإدارة المشاريع اتفاقية لإدارة المرحلة الأولية لمشروع مدينة سكنية متكاملة في القاهرة الجديدة يتوقع أن يستغرق إنشاؤه عشر سنوات على الأقل.
 
وستقام المدينة على مساحة ألفي فدان باستثمارات تبلغ خمسين مليار جنيه مصري أي ما يعادل نحو تسعة مليارات دولار.
 
وقالت شركة بروة إنها نجحت فى الحصول على المساحة التي ستقام فيها المدينة عبر مزاد عالمي بقيمة إجمالية تبلغ ملياري دولار. وسيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل حيث يشمل وحدات سكنية ومنطقة تجارية ومباني إدارية وثلاثة فنادق ومدارس دولية وخدمات طبية.
 
وقالت الوحدة المصرية لشركة بروة العقارية القطرية اليوم الثلاثاء إنها ستبدأ في بناء المشروع في الربع الأول من العام المقبل.
 
وقال طارق بهاء رئيس قطاع التسويق والمبيعات بشركة بروة القاهرة الجديدة لرويترز من القاهرة "سنبدأ في الربع الأول من عام 2010 وسيستغرق المشروع من عشرة أعوام إلى 12 عاما".
 
"
الرئيس التنفيذى لشركة قطر لإدارة المشاريع:
المدينة السكنية بالقاهرة الجديدة من أضخم المشاريع العالمية
"
استثمار آمن
وفي تصريح  للجزيرة أشار طارق الشاذلي الرئيس التنفيذي لشركة بروة القاهرة الجديدة إلى أن مصر أقل تأثرا من دول أخرى بالأزمة المالية وأن سوقها ينطوي على مخاطر أقل بالنسبة إلى المستثمرين. وأضاف أن السوق المصرية ممهدة لاستيعاب استثمارات جديدة.
 
من جهته قال ناصر عبد الرحمن كمال الرئيس التنفيذى لشركة قطر لإدارة المشاريع للجزيرة إن مشروع بروة القاهرة الجديدة سيكون الأكبر ضمن اثني عشر مشروعاً تديرها الشركة في بلدان مختلفة.
 
وأضاف أنه يمكن وصف المشروع بأنه من بين أضخم المشاريع العالمية في مجال الإسكان. وقال إن إنجاز هذا المشروع بمثابة حلم، مؤكدا أن لدى الطرف الذي سينفذ المشروع الخبرة الكافية لتنفيذه.
 
وفي بيان نشرته على موقع البورصة القطرية على الإنترنت قالت بروة إن هذا الاستثمار يؤكد أن مصر ما زالت مقصدا للمستثمرين من جميع أنحاء العالم رغم الركود العالمي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة