غيتس ونظيف يدشنان موقعا إلكترونيا لتعزيز الاستثمار بمصر   
الأحد 1425/12/20 هـ - الموافق 30/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:35 (مكة المكرمة)، 11:35 (غرينتش)

غيتس يدعم شركات التكنولوجيا المصرية لمنافسة نظيرتها الصينية والهندية (الفرنسية)
دشن مؤسس ورئيس مايكروسوفت أكبر شركات المعلوماتية في العالم بيل غيتس السبت موقعا بالعربية والإنجليزية على الإنترنت لتطوير الاستثمار في مصر.

وأعلنت مايكروسوفت في بيان أن الموقع الذي تم إطلاقه بحضور رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف مخصص للمستثمرين المحليين المصريين والأجانب، ويهدف إلى وضع مصر على الخريطة العالمية للاستثمار عبر تسهيل كل الإجراءات الإلكترونية لتحسين مناخ الاستثمار.

واعتبر المدير العام لشركة مايكروسوفت في مصر كريم رمضان أن الموقع يشكل خطوة لتعزيز صورة البلاد في الخارج وإظهار مدى انفتاح البلد على الأعمال.

وسيقدم الموقع لمستخدميه معلومات حول وزارة الاستثمار والهيئة الوطنية
للاستثمار والشركات المطروحة للتخصيص وفرص الاستثمار في مصر وأداء الاقتصاد المصري.

وقال غيتس إن شركته تدعم جهود شركات التكنولوجيا المصرية في المنافسة مع نظيراتها بالهند والصين.

وأضاف غيتس بعد كلمة أمام غرفة التجارة الأميركية في مصر أن الشركة تعمل على دعم التكنولوجيا بالجامعات وفي الأعمال وعلى زيادة خبرائها في مصر وعلى دفع الحكومة الإلكترونية.

وتبني مصر مشروعا للحكومة الإلكترونية يهدف إلى تحويل المعاملات الحكومية والتجارية إلى معاملات إلكترونية من خلال بوابة على الإنترنت.

وتحاول مصر أن تقدم نفسها على أنها مركز إقليمي لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشرق الأوسط، فقد قال وزير الاتصالات المصري طارق كامل في الاجتماع إن الحكومة تحاول جعل مصر في موضع الريادة في هذا المجال على مستوى المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة