الحكومة البحرينية تعلن عزمها توظيف حملة المؤهلات التربوية   
الأحد 1422/6/20 هـ - الموافق 9/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مسؤول بحريني إن الحكومة قررت توظيف جميع العاطلين عن العمل من حملة المؤهلات التربوية في وزارة التربية للعام الدراسي الجديد وأكد أن إجراءات توظيفهم بدأت وذلك بعد يوم من تنفيذ خريجين اعتصاما آخر احتجاجا على أوضاعهم.

وقال المسؤول بوزراة الإعلام الذي طلب عدم كشف اسمه إن مجلس الوزراء البحريني الذي عقد جلسته الأسبوعية اليوم "ناقش مشكلة العاطلين عن العمل ومستجدات البرنامج الوطني للتوظيف الذي تبلغ ميزانيته 25 مليون دينار (66 مليون دولار تقريبا)".

وأضاف أن المجلس ناقش اليوم "مشكلة العاطلين عن العمل بشكل عام ومشكلة الخريجين منهم وحملة المؤهلات على وجه أخص".

وتابع أن رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة أكد "ضرورة الإسراع في توظيف الجامعيين في جميع القطاعات التي تتماشى مع تخصصاتهم". وأشار إلى أن المجلس كلف وزير العمل والشؤون الاجتماعية عبد النبي الشعلة "بوضع دراسة بشأن المهن التي يجب أن يقتصر التوظيف فيها على البحرينيين".

من جهتها قالت وكالة أنباء الخليج إن رئيس وزراء البحرين أكد أن "الحكومة لن تتوانى عن مساندة ودعم كل الخطط والبرامج التي تستهدف خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين وأن هذه القضية تأتي على رأس أولويات واهتمامات الحكومة".

وكان عاطلون عن العمل من حملة المؤهلات التربوية اعتصموا أمس السبت للمرة الثانية في أسبوع أمام وزارة التربية والتعليم مطالبين بالإسراع في توظيف جميع الخريجين البحرينيين العاطلين عن العمل. وطالبوا كذلك باعتماد سياسة الإحلال والتوطين للكوادر البحرينية في الوظائف التي يشغلها غير البحرينيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة