الصين تستقطب مديري شركات أجانب   
الاثنين 21/9/1431 هـ - الموافق 30/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:26 (مكة المكرمة)، 12:26 (غرينتش)

مسعى الحكومة الصينية يمثل أكبر محاولة لاستقطاب مديرين للشركات من الخارج حتى الآن (الفرنسية)


أعلنت الحكومة الصينية اليوم الاثنين عن حملة على المستوى العالمي لاستقطاب خبرات مؤهلة لملء شواغر في 12 شركة حكومية رئيسية بهدف تحسين أدائها.

 

يُشار إلى أن الصناعات الحكومية قامت في السابق باستخدام مديرين من الخارج، لكن الإعلان اليوم من قبل هيئة تدير أكبر شركات صينية يمثل أكبر محاولة لاستقطاب مديرين للشركات من الخارج حتى الآن.

 

وقال الإعلان الذي نشرته هيئة رقابة وإدارة الأصول الحكومية في صحيفة تشاينا ديلي إنها تهدف، من وراء استقطاب المؤهلين الموهوبين من الداخل والخارج، إلى تطوير الشركات.

 

وتعتبر تشاينا ديلي الصحيفة الحكومية الرئيسية الموجهة للقراء الأجانب.

 

وتشمل الوظائف الذي شملها الإعلان مديرين للمؤسسة الحكومية لتكنولوجيا الطاقة النووية، والشركة الحكومية لهندسة الإنشاءات وشركة دونغفينغ لصناعة السيارات.

 

وجاء من ضمن متطلبات بعض الوظائف أن الأولوية للمواطنين، في إشارة إلى أن الشركات تسعى لاستقطاب المسؤولين الصينيين العاملين بشركات أجنبية بالخارج، لكن بعض الوظائف لم تذكر مثل هذا الشرط.

 

وفي العام الماضي أعلنت شركة الصناعات الجوية، وهي إحدى شركات الفضاء الرئيسية بالصين، عن رغبتها في توظيف بعض المديرين، وقالت إنها ستنظر في توظيف أجانب. لكنها بعد ستة أشهر من البحث قامت بتوظيف ستة مديرين مواطنين.

 

وتعتبر بعض الشركات الصينية في مجال الصيرفة والنفط والاتصالات من أكبر الشركات العالمية نظرا لكبر حجمها ونفوذها بالسوق الصينية حيث تحظى بدعم حكومي قوي، لكن الحكومة تعترف بأن شركاتها لا تزال متأخرة عن الشركات المنافسة الأخرى في العالم بالنظر إلى التكنولوجيا المستخدمة والكفاءة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة