سوني تعتزم تعزيز مبيعات البرمجيات من خلال الهند   
السبت 1426/9/19 هـ - الموافق 22/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:10 (مكة المكرمة)، 15:10 (غرينتش)
تتخلف سوني عن منافسيها في السوق العالمية (الفرنسية-أرشيف)
قالت شركة سوني اليابانية للإلكترونيات إنها تعتزم استغلال مهارات الهند من أجل تطوير مزيد من البرمجيات في منتجاتها واستخدام محتواها الذي يحظى بشعبية لزيادة نصيبها في السوق الهندية.
 
ورأى كبير المسؤولين التنفيذيين بالشركة هوارد سترينغر إن سوني تمر بمرحلة مروعة من أجل إعادة البناء إذ تغلق مصانع وتسرح موظفين.
 
وقال إن الشركة تسعى إلى إيجاد وسيلة لتتمكن من تطوير البرمجيات إضافة إلى تعزيز وجودها في الهند.
 
وتمتلك سوني التي أعلنت في الشهر الماضي أنها ستستغني عن نحو 7% من قوتها العاملة في شتى أنحاء العالم مركزا للبرمجيات في مدينة بانغالور الهندية يقوم بتطوير التكنولوجيات للشبكات المحلية والبرامج الإعلامية الرقمية والأجهزة الالكترونية الاستهلاكية التي توفر الانترنت.
 
وتتخلف سوني عن منافسيها وهم شركتا سامسونغ وإل جي للإلكترونيات في كوريا الجنوبية وشركة هاير الصينية والتي تستثمر جميعا بشكل كبير في منشآت للتصنيع والأبحاث والتطوير في الهند.
 
وكانت شركة سوني إريكسون وهي خامس أكبر شركة لصناعة الهواتف المحمولة في العالم والمملوكة بشكل مشترك مع شركة إريكسون السويدية قد قالت في وقت سابق من العام الحالي إنها تتطلع لإقامة منشأة لتصنيع الهواتف في الهند أسرع الأسواق الرئيسية للهواتف المحمولة نموا في العالم.


 
وتدير سوني أيضا ثاني أكبر شبكة تلفزيون تعمل بنظام الكيبل في الهند والتي تبث ثلاث قنوات ترفيهية ناطقة بالهندوسية إلى جانب الكريكت.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة