تراجع مؤشرات بورصات الأسهم السعودية والإماراتية   
السبت 1427/3/9 هـ - الموافق 8/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:21 (مكة المكرمة)، 19:21 (غرينتش)

انخفاض البورصة السعودية بعد وقف التداول بسبب خلل فني (أرشيف)
هبط مؤشر السوق السعودية في تعاملات اليوم بمقدار 28 نقطة في أعقاب استئناف تداول البورصة بعد العطل الفني الذي أدى إلى وقفه وتم تمديد فترة التعاملات لمدة ساعة إضافية.

وأوضحت إدارة السوق أن الخلل الفني أثر سلبا على حساب المتغيرات لأسعار الأسهم التي تمت تجزئتها الخميس الماضي وتشمل قطاعي المصارف والاتصالات بينما تراجعت أسعار أسهم قطاعات الخدمات والتأمين والصناعة.

ويظهر أن خططا سعودية لإقامة صندوق استثماري ليسود الاستقرار في سوق الأسهم تواجه متاعب في ظل عدم إبداء مسؤولين بالحكومة اهتماما يذكر باقتراح أسهم في رفع أسعار الأسهم عند إعلانه في مارس/ آذار الماضي.

وقال مجلس الشورى السعودي إنه يساند إنشاء الصندوق عندما خسرت أكبر بورصة في الدول العربية نحو ثلثي قيمتها ضمن تصحيح نزولي حاد بدأ في فبراير/ شباط الماضي.

كما أعلنت الحكومة إجراءات أخرى لدعم البورصة منها تقسيم الأسهم إلى خمسة أجزاء وإعادة نطاق التداول لتحركات الأسهم ارتفاعا وهبوطا إلى حد أقصى بنسبة 10%.

وذكرت لجنة البورصة السعودية التي تشكل الهيئة المنظمة لسوق الأسهم أنها لم تتلق قرارا حكوميا حول إنشاء الصندوق.

وفي دبي تراجعت الأسهم في البورصة الإماراتية بنسبة تجاوزت 2% اليوم وسط قلق المستثمرين حول أرباح الشركات للربع الأول من هذا العام بعد أن دعمت هذه الأرباح السوق في الأسبوع الماضي.

وانخفض المؤشر الرئيس لبورصة دبي بنسبة 2.19% إلى 704.46 نقطة بينما تراجع مؤشر بورصة أبو ظبي 1.29% إلى 4532.39 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة