السياحة في سوريا.. عبق التاريخ وسحر الطبيعة   
الأربعاء 1425/11/17 هـ - الموافق 29/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:27 (مكة المكرمة)، 19:27 (غرينتش)

تتوافر في الربوع السورية جميع عناصر الجذب السياحي، تناغم رائع بين الماضي والحاضر والسهل والجبل والبر والبحر والتاريخ والجغرافيا.

فها هي دمشق إحدى البوابات الرئيسية في التاريخ البشري تستقبلك بترحاب وهي متربعة بإعزاز وإكبار في أحضان جبل قاسيون، وفيها وحولها عدة خيارات للتنزه ما بين غوطة دمشق ومتنزهات بلودان والزبداني وبقين وعين الفيجة.

وإذا تاقت نفسك للتجوال في الأسواق التقليدية أو الحديثة فيمكنك تحقيق ذلك في أسواق الحميدية والبزورية والصالحية والحمراء وغيرها وشراء ما تشاء من المشغولات اليدوية المطعمة بالصدف والسيوف الدمشقية والنحاسيات والحلويات والأجبان والمكسرات إضافة إلى الملابس التقليدية والحديثة، وكلها بأسعار مناسبة لجميع المستويات.

وبإمكانك زيارة قائدين تاريخيين متجاورين في المكان، أولهما الوليد بن عبد الملك باني المسجد الأموي، وثانيهما صلاح الدين الأيوبي بطل حطين.

ومن عاصمة الأمويين يمكنك الانطلاق -وبجميع سبل المواصلات- إلى مدن ومنتجعات سورية عديدة، ولكل واحدة منها مذاقها الخاص وطعمها المميز.

يمكنك زيارة زنوبيا ملكة تدمر التي ما برحت فاتنة للبادية السورية، وباستطاعتك زيارة ضريح البطل خالد بن الوليد في حمص، والسلام كذلك على السيد المسيح عليه السلام خلال زيارتك لكنيستين في معلولا، هما كنيسة القديس سركيس وكنيسة القديسة تقلا، وستجد في معلولا من يتكلم لغة السيد المسيح السريانية الآرامية.

أما حلب الشهباء فتوفر لك فرصا كثيرة من بينها زيارة قلعة الفارس الشاعر الأمير سيف الدولة الحمداني الشهيرة وهي الأضخم في العالم، وزيارة بقية المعالم السياحية الفاتنة فيها، والتجوال في أسواقها التاريخية التي يزيد طولها على سبعة كيلومترات.

وفي نهاية تطوافك ستسعد بتناول أشهى المأكولات التي يعمر بها المطبخ الحلبي الشهير. ولعل من العسير على المرء أن يؤكد نجاح زيارته للربوع السورية إذا لم يتوجها بزيارة الساحل السوري الناطق بأبلغ اللغات الجمالية.

المعلومات الأساسية

الجغرافيا والتاريخ

الخدمات السياحية في سوريا

مصايف سوريا

المناطق السياحية في سوريا

دمشق        تدمر      معلولا      حماة     حلب

طرطوس    اللاذقية    حمص      أدلب     أرواد

الجولان    السويداء   الحسكة     الرقة  دير الزور  

بانياس      آفاميا وقلعتا المضيق وشيرز      بصرى

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة