ليبيا تبدأ ضخ النفط إلى الولايات المتحدة قريبا   
الأربعاء 8/3/1425 هـ - الموافق 28/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شكري غانم
أعلن رئيس الوزراء الليبي شكري غانم أن ليبيا ستبدأ قريبا تصدير النفط إلى الولايات المتحدة معربا عن سروره بالإعلان عن تخفيف العقوبات الأميركية على بلاده.

وأكد غانم في تصريحات له عند وصوله العاصمة القطرية الدوحة أمس الثلاثاء في زيارة رسمية، أن تصدير النفط الليبي إلى الولايات المتحدة سيبدأ قريبا بعد إزالة كافة القيود التي كانت قائمة.

وأضاف أن العديد من الشركات الأميركية بدأت في أعمال التنقيب عن النفط بليبيا", مشيرا إلى أن بلاده كانت تصدر في الماضي كميات كبيرة من النفط إلى الولايات المتحدة, وكان الساحل الشرقي الأميركي سوقا تقليدية للنفط الليبي.

وقال غانم تعليقا على الإعلان الأميركي برفع جزء كبير من العقوبات الاقتصادية عن ليبيا واحتمال إزالة اسم بلاده من اللائحة الأميركية للدول الداعمة للإرهاب, "نحن سعداء بأن الولايات المتحدة الأميركية بدأت تعترف بأن لا علاقة لليبيا بالإرهاب".

والتقى رئيس الوزراء الليبي فور وصوله إلى الدوحة مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وأعلن أن بلاده ستوقع مع الجانب القطري اتفاقات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، وقال "نسعى لزيادة الاستثمار المشترك في القطاع الخاص".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة