البنك العربي ينفي مزاعم أميركية تتهمه بتمويل الإرهاب   
الأحد 1425/8/18 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

منير عتيق- عمان
أكد البنك العربي أن أي ادعاءات بأن البنك يعمل على تمويل الإرهاب كلام عار عن الصحة مشيرا إلى أن البنك يمارس أعلى مستويات ومعايير المهنة المصرفية سواء في فلسطين أو نيويورك أو فروعه المنتشرة في 28 دولة في العالم.

وأكد رئيس مجموعة الأعمال المصرفية بالبنك شكري بشارة في تصريح له اليوم أن البنك العربي يلتزم بقوانين الجهات الرقابية المصرفية في الدول التي يعمل فيها.

وجاءت تصريحات بشارة ردا على ما تناقلته وسائل إعلام أميركية عن قيام ست عائلات أميركية تعرض أحد أفرادها للقتل أو الإيذاء نجم عن ما وصفوه بعمليات إرهابية داخل الخط الأخضر في فلسطين بتسجيل دعوى قضائية ضد فرع البنك العربي في نيويورك، يتهمونه بتسهيل تمرير الأموال للجماعات الفلسطينية المسلحة إضافة لاتهامه بتأمين تعويضات مالية لعائلات الفدائيين الفلسطينيين.

ورغم أن إدارة البنك العربي لم تتسلم تبليغا رسميا بالدعوى فإن بشارة أكد أن البنك سيحتفظ بحقه كاملا في هذه القضية دون إبداء أي تفاصيل أخرى.

في السياق ذاته أكدت مصادر أردنية رسمية أنه لم يتم رصد أي تحويلات مشبوهة من فروع البنك العربي في الأردن والضفة الغربية مشددة على أن البنك يخضع مثل البنوك الأخرى العاملة في الأردن لرقابة حكومية تتوافق مع تشريعات مصرفية صارمة.

_______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة