لبنان متفائل بنجاح "مؤتمر باريس3" للإعمار   
الاثنين 1427/10/8 هـ - الموافق 30/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:54 (مكة المكرمة)، 19:54 (غرينتش)
كوبي الذي التقى السنيورة اعتبر أن المؤتمر سيوفر ظروف تنشيط لاقتصاد لبنان (الفرنسية) 
رأى وزير المالية اللبناني جهاد أزعور أن نجاح  مؤتمر (باريس-3) من أجل إعادة إعمار لبنان المقرر عقده منتصف يناير/كانون الثاني في العاصمة الفرنسية سيسمح للبنان بالانتعاش.
 
وأعرب أزعور في مؤتمر صحفي مشترك مع جان فرنسوا كوبي الوزير الفرنسي لشؤون الموازنة وإصلاح الدولة عن أمله بأن يحرز المؤتمر نجاحا اقتصاديا كبيرا يسمح  للبنان بأن يستفيق من رماده.
 
وأكد أن المؤتمر يشكل محطة مهمة لمستقبل لبنان لأنه يسمح للمجتمع الدولي ولبنان بالتعهد للقيام بجهد مشترك لتنشيط الاقتصاد اللبناني، بعد الخسائر التي لحقت به جراء العدوان الإسرائيلي الأخيرة على لبنان.
 
وأضاف الوزير اللبناني أن المؤتمر سيسمح بتحسين الظروف الاقتصادية وبتوفير فرص عمل للشباب وبخفض التباينات الاجتماعية وباستعادة لبنان موقعه الاقتصادي في المنطقة.
 
من ناحيته اعتبر كوبي الذي التقى أيضا رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أن المؤتمر سيوفر ظروف تنشيط الاقتصاد اللبناني بمساعدة المجتمع الدولي، وسيعطي للبنان دعما سياسيا إضافة إلى الدعم الاقتصادي والمادي.
 
وأضاف أن الرئيس الفرنسي جاك شيراك بدأ يحث المجتمع الدولي على المشاركة، لا سيما دول مجموعة الثماني والاتحاد الأوروبي والعالم العربي، بالإضافة إلى المؤسسات المالية الدولية وذلك بالتنسيق مع السلطات  اللبنانية.
 
ويشكل "مؤتمر باريس3" الدولي امتدادا للتعبئة الدولية التي تجلت في مؤتمر  إستوكهولم لإعادة إعمار لبنان، حين تعهد المجتمع الدولي في نهاية أغسطس/آب بتقديم مساعدة إلى لبنان قيمتها 940 مليون دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة