أميركا تستغني عن استيراد النفط عام 2037   
الثلاثاء 1435/6/9 هـ - الموافق 8/4/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:10 (مكة المكرمة)، 8:10 (غرينتش)

توقعت تقديرات حكومية أميركية بلوغ الولايات المتحدة مرحلة الاكتفاء الذاتي من النفط  بحلول عام 2037 حيث ستصل وارداتها من النفط إلى صفر مع زيادة الإنتاج  المحلي, بما في ذلك حقل باكين بولاية نورث داكوتا ومنطقة إيغل فورد بولاية تكساس.

وأفاد تقرير إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة بأنه من المتوقع "وصول الولايات المتحدة لمرحلة الاكتفاء الذاتي من الطاقة خلال 23 عاما". وقال المتحدث باسم الإدارة جون كرون إنها أول مرة تشير فيها تقديراتهم إلى إمكانية انخفاض الواردات من النفط إلى صفر. 

وتعتبر تقديرات إنتاج النفط -وخاصة بالنسبة لتحليلات إدارة معلومات الطاقة طويلة المدى- مسألة شائكة. ويحتاج المحللون إلى وضع عدد من العوامل في الاعتبار بما في ذلك حجم الاحتياطيات الموجودة على عمق آلاف الأقدام تحت الأرض وسرعة تطور تقنيات استخراج النفط.  

وأوائل العام الجاري، توقعت إدارة الطاقة وصول إنتاج الولايات المتحدة العام القادم لأعلى مستوى في 43 عاما بفضل زيادة إنتاج النفط الصخري. وقالت إن الإنتاج سيصل 9.3 ملايين برميل يوميا ارتفاعا من 8.5 ملايين في التوقعات الخاصة بالعام الحالي.

وفي نهاية العام، أظهرت إحصائيات أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي تجاوز واردات النفط الشهرية في أكتوبر/تشرين الأول 2013 وذلك للمرة الأولى منذ 1995.

وقالت الإدارة الأميركية "إن هذا الإنجاز هو نتيجة لزيادة الإنتاج وسياسات الإدارة الخاصة بزيادة المعايير الاقتصادية باستهلاك الوقود التي تؤدي لخفض استهلاك النفط والحد من التلوث الناجم عن الكربون".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة