تراجع سامسونغ وتقدم نوكيا   
الاثنين 1433/9/19 هـ - الموافق 6/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:40 (مكة المكرمة)، 10:40 (غرينتش)
سامسونغ ما زالت تتصدر سوق الهواتف المحمولة بحجم مبيعات 50.5 مليون هاتف (رويترز)

تراجعت حصة شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية في سوق الهواتف المحمولة العالمية خلال الربع الثاني من العام الحالي، رغم احتفاظها بالمركز الأول في هذه السوق وزيادة مبيعاتها.

وأفاد تقرير لشركة إستراتيجي إنيلاتيكس (أس.أي) الأميركية لأبحاث السوق بأن سامسونغ تمكنت خلال الربع الثاني من العام الجاري من بيع 50.5 مليون هاتف ذكي، مسجلة رقما قياسيا جديدا في المبيعات الربع السنوية رغم تراجع حصتها من السوق لصالح شركة نوكيا الفنلندية.

وأشار التقرير إلى نجاح نوكيا في اقتناص الحصة التي خسرتها سامسونغ من السوق، حيث زادت مبيعاتها بمقدار مليوني هاتف ليبلغ إجمالي مبيعاتها في الربع المذكور نحو 43 مليون هاتف محمول عبر العالم. 

ولفت التقرير إلى أن إنجازات نوكيا في سوق الهواتف المحمولة  التقليدية أصبحت تهدد مكانة سامسونغ السوقية.

ويتوقع التقرير أن تطرح شركة سامسونغ طرزا جديدة بأسعار متوسطة ومنخفضة في الهاتف الذكي والهاتف المحمول التقليدي خلال النصف الثاني من هذا العام.

وقبل أيام أكدت تقارير أن سامسونغ أنتجت قرابة ضعف الهواتف الذكية التي أنتجتها نظيرتها الأميركية آبل والتي تم بيعها خلال الربع الأخير، حيث بلغ حجم مبيعات آبل  26 مليون هاتف آيفون، وهو ما يقل بنحو عشرة ملايين وحدة عما باعته خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويعزو مراقبون تراجع مبيعات آيفون إلى إحجام المستهلكين عن شراء هذا النوع من الهواتف انتظارا لطراز أحدث.

وفي غضون ذلك تمكنت سامسونغ من طرح هاتفها الذكي "غالاكسي أس3" في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد أعلنت بداية هذا الشهر أنها طرحت في الأسواق عشرة ملايين وحدة من الهاتف الجديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة