برنامج استثماري ضخم لأودي   
الاثنين 1432/1/29 هـ - الموافق 3/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:42 (مكة المكرمة)، 10:42 (غرينتش)
أودي ستستثمر أكثر من 12 مليار دولار في التكنولوجيات الجديدة للسيارات
(الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة أودي الألمانية لتصنيع السيارات أنها ستبدأ أكبر برنامج استثمار في تاريخ الشركة مستثمرة نحو 11.6 مليار يورو (15.4 مليار دولار) في الفترة من عام 2011 وحتى 2015، في حين تسعى هيونداي الكورية الجنوبية لمواصلة المبيعات القياسية في 2011.

وقال عضو مجلس الإدارة للتمويل أكسيل شتروتبيك إنه سيتم ضخ أكثر من 9.5 مليارات يورو (12.6 مليار دولار) في الاستثمار في التكنولوجيات الجديدة مثل أنظمة القيادة الكهربائية والهجين مثل سيارة "أودي آر 8 أي ترون" الكهربائية الرياضية التي تعتزم الشركة بيعها في أواخر عام 2012.
 
وسيتم طرح عدد كبير من النماذج الجديدة في العام الجاري بينها السيارة "أي 6" الجديدة و"كيو 5" الهجين، وهي أول سيارة هجين كاملة تنتجها الشركة الألمانية.
 
وقال شتروتبيك إنه "بالإضافة إلى مواقعنا في الدول الأجنبية، فإن المصانع الألمانية سوف تستفيد بصورة كبيرة من توقعات النمو العالمية الجيدة للعلامة التجارية أودي، خاصة في الصين".

مبيعات هيونداي
من جهة أخرى قالت هيونداي موتور -أكبر شركة مصنعة للسيارات في كوريا الجنوبية- الاثنين إنها ستسعى لتحقيق عام قياسي آخر في المبيعات خلال سنة 2011، وذلك بفضل زيادة في المبيعات بنسبة 24% العام الماضي.
 
وقال رئيسها تشونغ مونغ كو في بيان بمناسبة العام الجديد إن شركة هيونداي موتور وكيا موتورز التابعة لها سجلتا زيادة في المبيعات بنسبة 24% مجتمعة في 2010 مقارنة بالعام الماضي إلى 5.75 ملايين وحدة.
 
وأضاف أن المجموعة ستحاول إنتاج وبيع رقم قياسي من السيارات يبلغ 6.33 ملايين وحدة هذا العام، وأن هذا الرقم يمكن أن يتحقق من دون مشاكل، ووعد بمنافسة قوية في مجال التكنولوجيا والأسعار.
 
وتشكل هيونداي موتور وكيا معا خامس أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، مع حضور كبير لهما في أسواق السيارات الرئيسية في العالم بما فيها الولايات المتحدة وروسيا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة