الفايد يفكر في طرح أسهم هارودز بنيويورك   
السبت 1422/10/21 هـ - الموافق 5/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محمد الفايد
قالت تقارير صحفية إن محمد الفايد صاحب متاجر هارودز الشهيرة بلندن يفكر في طرح أسهم متاجره في بورصة نيويورك للأوراق المالية في خطوة
تشير إلى رغبة رجل الأعمال المصري بأن تصبح تلك المؤسسة شركة عامة في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم أن خطط الفايد مازالت في مراحلها الأولى وأنه سيتم ترتيب عملية الطرح الجزئي لأسهم هارودز في البورصة بحيث تسمح للفايد بالحفاظ على السيطرة الإدارية للمتاجر.

وقالت الصحيفة إن الفايد نفسه الذي ترفض السلطات البريطانية منحه الجنسية لأسباب تثير جدلا كبيرا، رفض تأكيد هذه الخطط لكنها نقلت عن أحد الأشخاص الذين حضروا اجتماعات معه في الأسابيع الأخيرة قوله "سوف يفعل ذلك، لقد أوضح هذا الأمر".

ويسعى الفايد -الذي كسب تعويضا كبيرا في قضية تشهير العام الماضي عندما قالت إحدى الصحف إن ديونه المتزايدة ستجبره على بيع المتاجر- إلى تبديد الحديث عن إصابته بنكسة كبيرة بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة.

وقال "رغم الشائعات فإن النشاط مزدهر للغاية وشجعتني جدا الاتجاهات الإيجابية التي شهدناها في الآونة الأخيرة". وأضاف "وبشكل طبيعي أصبنا مثل الآخرين بركود بعض الشيء عقب 11 سبتمبر/أيلول ولكن نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول كانا شهرين قويين جدا بالنسبة لنا وأظهر كلاهما زيادات كبيرة بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة