أردوغان يعد بمليون فرصة عمل جديدة   
الأحد 1437/8/2 هـ - الموافق 8/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:53 (مكة المكرمة)، 18:53 (غرينتش)

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تسير بخطى ثابتة نحو تأمين فرص عمل لمليون مواطن بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الأيدي العاملة بـتركيا زادت من 22 مليونا في عام 2002 إلى 29.5 مليونا بنهاية يناير/كانون الثاني 2016.

وقال أردوغان في كلمة خلال مؤتمر الأمن والسلامة المهنية الدولي في إسطنبول اليوم الأحد إن فرص العمل ستزيد على الرغم من زيادة الأيدي العاملة.

وذكر الرئيس التركي أن بلاده أنجزت إصلاحات مهمة في ما يتعلق بحقوق العمال ورواتبهم وأمنهم وسلامتهم المهنية خلال السنوات الـ13 الماضية، مشيرا إلى تقديم تسهيلات لأرباب العمل على مدى هذه السنوات من دون التفريط بحقوق العمال.

في السياق نفسه، اقترح أردوغان ما وصفه بحل بسيط لمشكلة البطالة في البلاد "يقضي بأن توظف كل شركة عاطلا واحد عن العمل"، الأمر الذي تقول وكالة الأنباء الفرنسية إنه زاد مخاوف رجال الأعمال من التدخل المتزايد للرئيس التركي في الشؤون الاقتصادية.

وخاطب الرئيس التركي اتحاد غرف التجارة الذي يمثل أصحاب العمل في تركيا، مشيرا إلى أن أعضاء الاتحاد يبلغون اليوم نحو 1.5 مليون، وبالتالي لو قام كل منهم بتوظيف شخص فستكون النتيجة هي إيجاد 1.5 مليون فرصة عمل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة