سينسبري تفتح ملفاتها لصندوق قطري بعد عرض جديد   
الخميس 1428/9/9 هـ - الموافق 20/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:55 (مكة المكرمة)، 11:55 (غرينتش)

العرض القطري الجديد لسينسبري زاد الحصة في رأس المال (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت شركة سينسبري -ثالث أكبر شركة لمتاجر السوبرماركت في بريطانيا- اليوم قرارها السماح لصندوق دلتا 2 الاستثماري القطري بدراسة ملفات الشركة.

وأفادت الشركة والصندوق في بيان بأن الصندوق القطري عدل عرضه البالغ قيمته 4.85 مليارات جنيه إسترليني (9.8 مليارات دولار) من خلال زيادة حصة رأس المال في قيمة الأسهم العادية والأسهم الممتازة إلى جانب أصول عينية.

وقال البيان إن مجلس إدارة سينسبري وافق بالإجماع على السماح لدلتا 2 بإجراء فحص فني للملفات لفترة محدودة، لكنه أشار إلى أن استكمال الصفقة لا يزال غير مؤكد.

وأكد رئيس مجلس إدارة سينسبري سير فيليب هامتون أن إتمام الصفقة غير مؤكد.

وجاء العرض الجديد عقب أسابيع من الخلافات بين الجانبين بشأن هيكل العرض ذي الارتفاع في نسبة الدين.

ورغم عدم تغيير هذا العرض سعر السهم المقترح، فقد رفع صندوق دلتا 2 حصة رأس المال بقيمة الصفقة من الأسهم العادية والممتازة بمبلغ 850 مليون جنيه إسترليني.

وينتظر حصول المساهمين في سينسبري على توزيعات نقدية للنصف الأول من العام تبلغ ثلاثة بنسات للسهم، وقدمت البنوك الداعمة لتمويل الصفقة، وهي أي بي أن أمرو وكريدي سويس ودرسدنر كلاينفورت، خطابات جديدة تؤكد التزامها بالصفقة.

يشار إلى أن الصندوق القطري يملك 25% من أسهم سينسبري وعرض سعر 600 بنس لكل سهم من الأسهم المتبقية، مما يقيم سينسبري بمبلغ 10.45 مليارات جنيه (21 مليار دولار).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة