دعم مالي ألماني لليمن بقيمة 13 مليون يورو   
الخميس 1425/9/14 هـ - الموافق 28/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:10 (مكة المكرمة)، 4:10 (غرينتش)
وقع اليمن وألمانيا في صنعاء على اتفاقية للتعاون الفني لعام 2004م, تقدم بموجبها حكومة الثانية 13مليون يورو لمشاريع الدعم الفني في قطاعات التعليم والصحة والبناء المؤسسي والمياه والصرف الصحي بالأولى.
 
ووقع الاتفاقية السبت الماضي عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي أحمد محمد، وعن جانب ألمانيا سفيرها في صنعاء فرانك ماركوس مان.
 
وتعد ألمانيا من أهم الدول الأوروبية المانحة التي ترتبط بعلاقات تعاون متميزة مع صنعاء خاصة المجالات الأمنية والفنية.
 
وفي هذا الصدد قدمت برلين 50 مليون يورو لشراء أجهزة ومعدات فنية للمساهمة في إنشاء المعمل الجنائي بصنعاء والذي افتتحه الرئيس علي عبد الله صالح في سبتمبر/أيلول الماضي.
 
ويحتوي على أقسام البصمات ومعامل الفحص الكيميائي والفيزيائي وتحقيق الشخصية والتصوير الجنائي وفحص الأسلحة والتزييف والتزوير وفحص الآلات.
 
بالإضافة لمعامل فحص السموم والمخدرات والمتفجرات والآثار والحرائق وآثار السوائل والبلاستيك، ووفرت الحكومة الألمانية التجهيزات الفنية الحديثة لإنشاء معمل لفحص الحامض النووي.
 
ومن المقرر أن تقوم وزارة الداخلية اليمنية بابتعاث مجموعة من الأطباء والعناصر الأمنية من الذين يجيدون اللغة الألمانية، للدراسة بألمانيا في التخصصات المطلوبة للعمل في أقسام الإدارة العامة للأدلة الجنائية.



_______________
مراسل الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة