عمرو خالد: لبنان سيحتضن مؤتمرا لدعم مشروعات صناع الحياة   
الاثنين 1427/1/28 هـ - الموافق 27/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 9:35 (مكة المكرمة)، 6:35 (غرينتش)
عمرو خالد (الجزيرة)
محمود عبد الغفار-الدوحة
يقام في الأسبوع الأول من أبريل/نيسان المقبل المؤتمر الأول لممثلي صناع الحياة في العالم لبحث سبل تعزيز تنفيذ المشروعات الصغيرة، وذلك بعد الإعلان عن تشكيل الاتحاد الدولي لصناع الحياة الشهر الماضي.
 
وقال الداعية عمرو خالد إن المؤتمر سيبحث وضع إستراتيجية لمشروعات صناع الحياة لمدة خمس سنوات، مع وضع نظام أساسي للجمعيات التي ستنفذ هذه المشروعات.
 
وأضاف خالد في تصريح خاص للجزيرة نت بالعاصمة القطرية الدوحة أن المؤتمر الذي سينعقد تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي سيبحث سبل توفير الدعم المالي للمشروعات بواسطة اتحاد البنوك الإسلامية واتحاد الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
 
ونوه خالد صاحب فكرة المشروع إلى أن 30 مشروعا ستعرض على المؤتمر لاختيار بعضها لينضم إلى خمسة مشروعات تنفذ حاليا، مشيرا إلى أن لجنة مختصة مؤلفة من متخصصين بالبنوك والغرف ستعتمد المشروعات الفائزة.
 
وكان رئيس اتحاد الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة الشيخ صالح كامل قد أعلن الشهر  الماضي تأسيس اتحاد "صناع الحياة" كمنظمة دولية غير حكومية لتقديم الدعم المادي والفني والمالي والاستشاري للمشروعات الصغيرة على مستوى العالم، وذلك بالتعاون مع اتحاد البنوك الإسلامية.
 
جاء ذلك في كلمة للشيخ صالح كامل في ختام موسم الحج بمكة المكرمة وبحضور عمرو خالد الذي يركز على مفهوم التنمية بالإيمان في العالم الإسلامي، عبر دعم فكرة المشروعات الصغيرة لمواجهة تفشي البطالة خصوصا في العالم العربي.
__________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة