3Com تضع أهدافاً طموحة للتدريب خلال 2005   
الثلاثاء 1425/11/17 هـ - الموافق 28/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:05 (مكة المكرمة)، 14:05 (غرينتش)

أماطت شركة
3Com، إحدى كبرى الشركات العاملة في مجال شبكات الكمبيوتر، اللثام عن برنامج تدريبي يحسن فرص التدريب في الشرق الأوسط، تعتزم تطبيقه خلال عام 2005.

ويشمل برنامج التدريب تنظيم دورات تدريب جديدة يعرّف من خلالها الخبراء كلا من الموزعين والشركاء والعملاء بمجموعة منتجات 3Com الواسعة، ويدربونهم على استخدامها، الأمر الذي سيقود إلى زيادة عدد المختصين في المملكة العربية السعودية.

ومع إنهاء سلسلة من الدورات التدريبية الموجهة التي نفذت في المنطقة خلال عام 2004، بالإضافة إلى عقد عدد كبير من الدورات الخاصة بالعملاء في مواقع عملهم، تخطت شركة 3Com الأهداف التي وضعتها لتدريب الشركاء والعملاء والموزعين خلال تلك الفترة، بعد منحها شهادات تدريب لأكثر من 250 مشاركاً، أنهوا دوراتهم التدريبية بنجاح.

وتمت الاستعانة بأساليب عدة في تنفيذ تلك الدورات التدريبية، مثل استخدام منتجات وحلول 3Com، وإلقاء محاضرات من قبل عدد من الخبراء، والاستعانة باختبارات تقييم عبر الإنترنت تناولت مجموعة واسعة من المجالات، بما فيها شبكات المناطق المحلية اللاسلكية، والحلول الأمنية، وتقنية نقل الصوت على بروتوكول الإنترنت VoIP.

وقد شهد الطلب على التدريب والحصول على الشهادات ارتفاعاً كبيراً في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تطبق فيه الشركات المزيد من حلول التشبيك المتطورة، ولاسيما في مجالات تقنية الهاتف عبر بروتوكول الإنترنت، والتقنيات اللاسلكية.

وعبر التنفيذيون عن ثقتهم في أن عدد وتنوع الدورات التدريبية المتاحة سيكون أكبر في عام 2005، مدفوعاً بالأهداف الطموحة للشركة، وباتساع مجموعة منتجات 3Com. ومن بين المنتجات المبتكرة التي ستدعمها تلك الدورات، عائلة محولات تيرابت Switch 8800 الجديدة، وهي أقوى المحولات الأساسية التي طرحتها 3Com حتى الآن.

ووفرت 3Com، وهي الشركة العاملة في ابتكار منتجات الشبكات، والحاصلة على 500 من براءات الاختراع، أكثر من 400 مليون ارتباطاً لعملائها في العالم. وطرحت أكثر من 160 منتجاً خلال الاثني عشر شهراً الماضية، تتراوح بين الحلول الشاملة لتقنيات الهاتف عبر بروتوكول الإنترنت، والبنى التحتية الخاصة بالمحولات والراوترات، والإدارة والأمن المتكاملين للشبكات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة