سوريا والديار القطرية توقعان مذكرة لإقامة مشروع سياحي   
الجمعة 1427/8/22 هـ - الموافق 15/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:14 (مكة المكرمة)، 11:14 (غرينتش)

أعلن في دمشق عن توقيع وزير السياحة السوري سعد الله آغة القلعة والمدير التنفيذي لشركة الديار القطرية ناصر الأنصاري مذكرة تفاهم حول الاستثمار السياحي لموقع خليج ابن هاني في محافظة اللاذقية.

وأكد القلعة أهمية هذا المشروع النوعي والبرنامج التوظيفي إذ يقدم قيما مضافة على المنتج السياحي السوري ويحقق نقلة نوعية في السياحة إلى جانب مشاريع أخرى تقع ضمن نفس المحافظة.

وقال إن توقيع المذكرة يعكس الرغبة المشتركة بين بلاده وقطر لإقامة مشروعات سياحية مشتركة، ومدى عمق العلاقات الاقتصادية والسياحية والاجتماعين بين البلدين.

من جهته قال الأنصاري إن المؤشرات الإيجابية للاقتصاد السوري واستقراره والمميزات الاستثمارية والحوافز والقوانين الجديدة الصادرة في الفترة الماضية أعطت الثقة للمستثمرين للاستثمار في سوريا، مشيرا إلى أنه ستعقب هذا المشروع مشاريع أخرى للشركة في البلاد.

ويعد المشروع -الذي يكلف بشكل إجمالي نحو 250 مليون دولار ويمتد على مساحة 220 ألف متر مربع- من المشاريع السياحية على الساحل السوري وهو الأول للديار القطرية في سوريا.

ويبلغ رأسمال شركة الديار مليار دولار ولها مشروعات في 20 بلدا عربيا وأجنبيا وستقيم مجمعا سياحيا متكاملا في سوريا يضم فندقا فئة خمس نجوم ومسابح ومطاعم وفللا وشاليهات سياحية وقسما مفتوحا للموطنين يشمل خدمات عامة ومقاهي شاطئية ومطاعم وحدائق وسوقا تجاريا تراثيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة