انخفاض أسعار النفط مع ترقب بيانات أميركية   
الأربعاء 1426/1/7 هـ - الموافق 16/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:17 (مكة المكرمة)، 23:17 (غرينتش)

تراجعت أسعار النفط لدى إغلاقها في بورصة نايمكس بنيويورك، إذ انخفضت أسعار العقود الآجلة للمرة الأولى في ست جلسات وقبل صدور بيانات حول المخزونات الأميركية التي يتوقع أن تظهر زيادة في الإمدادات الأسبوع الماضي.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم مارس/ آذار المقبل 18 سنتا ليبلغ 47.26 دولارا للبرميل بعد تسجيله 47.80 دولارا للبرميل في جلسة سابقة.

وتراجع سعر خام برنت في بورصة البترول الدولية بلندن في عقود تسليم أبريل/ نيسان المقبل 14 سنتا ليبلغ 45.39 دولارا للبرميل.

وتوقع محللون ظهور زيادة في المخزونات الأسبوعية الأميركية من النفط بكمية مليون برميل عن الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وجددت أسعار النفط ارتفاعها اعتبارا من النصف الثاني من الأسبوع الماضي في أعقاب تحذير وكالة الطاقة الدولية من احتمال نقص إمدادات النفط العالمية لنمو الطلب بشكل أسرع مما كان متوقعا بينما يتراجع نمو المعروض في الأسواق.

وأسهمت تصريحات من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) حول احتمال خفض الإنتاج قبل اجتماعها المقرر في 16 مارس/ آذار المقبل في بقاء أسعار الخام الأميركي أكثر من 47 دولارا للبرميل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة