التراجع يغلب على الأسواق الخليجية   
الخميس 1430/11/24 هـ - الموافق 12/11/2009 م (آخر تحديث) الساعة 23:50 (مكة المكرمة)، 20:50 (غرينتش)

مؤشر السوق الكويتية انخفض لأدنى مستوى في سبعة أشهر (الفرنسية-أرشيف)

تراجعت مؤشرات أسواق المال الخليجية العاملة اليوم الخميس باستثناء مؤشر سوق أبو ظبي الذي حقق مكاسب طفيفة. وكانت الخسائر التي منيت بها البورصة الكويتية أرجعت مؤشرها لأدنى مستوى لها بسبعة أشهر.

وانخفض مؤشر الأسهم الكويتية في تعاملات اليوم بنسبة 0.7% ليغلق عند مستوى 7058 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ الثاني من أبريل/ نيسان الماضي.

وبذلك يكون مؤشر السوق الكويتية تراجع أكثر من 15% عن أعلى مستوى حققه هذا العام الذي وصل إليه في يونيو/ حزيران.

وتراجع حجم المعاملات إلى أقل مستوى بعشرة أيام، وقالت إدارة البورصة الكويتية اليوم إنها ستعلق التعامل في أسهم 25 شركة إذا تقاعست عن نشر نتائج الربع الثالث بحلول الاثنين المقبل.

وسجل في تعاملات البورصة الكويتية اليوم صعود سهم شركة زين للهواتف النقالة القيادي بالسوق 2% مرتفعا قليلا عن سعر الإغلاق السابق الذي كان أقل إغلاق بأربعة أشهر.

كما هبط سهم شركة أجيليتي، وهي أكبر شركة للوجستيات في الخليج بنسبة 3.5% لتصل الخسائر إلى 6.7% في يومين.

وفي الإمارات تباين أداء سوقيها الماليين حيث منيت سوق دبي بتراجع بنسبة 1.8% ليصل مؤشرها لمستوى 2167 نقطة، في حين أغلق مؤشر سوق أبو ظبي المالي على صعود بنسبة 0.02% لينهي عند مستوى 2968 نقطة.

ويعد التراجع في بورصة دبي هو أول تراجع هذا الأسبوع، وعزي السبب في ذلك إلى إقبال المستثمرين على البيع لجني الأرباح من أعلى مستوى في نوفمبر/ تشرين الثاني في اليوم السابق.

وشهدت تعاملات سوق دبي هبوط سهم إعمار العقارية 2.8% بعد أن قفز إلى أعلى إغلاق في أسبوعين في اليوم السابق.

وتراجع مؤشر البورصة القطرية بنسبة 1.2% ليغلق عند مستوى 6903 نقاط.

وغطى اللون الأحمر شاشة التداول، حيث انخفضت أسعار معظم الأسهم.

وأغلق مؤشر الأسهم العُمانية منخفضا للجلسة الرابعة من ست جلسات، حيث تراجع المؤشر بنسبة 0.3% ليغلق عند مستوى 6297 نقطة. وسجل سهم بنك مسقط القيادي أكبر تراجع.

وفي البحرين تراجع المؤشر بنسبة 1.1% ليغلق عند مستوى 1469 نقطة.

والسوق السعودية لم تشهد تداول اليوم لإجازتها الأسبوعية، وكانت أغلقت أمس على ارتفاع بنسبة 0.24% لينهي المؤشر أسبوعه عند مستوى 6253.95 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة