السعودية تعهدت لبوش بخفض سعر النفط قبل الانتخابات   
الاثنين 1425/2/29 هـ - الموافق 19/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بوش تعرض لهجوم من الديمقراطيين لإخفاقه في وقف ارتفاع الأسعار المحلية للبنزين (الفرنسية-أرشيف)
ذكر الصحفي بوب وودوارد أن سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمير بندر بن سلطان وعد الرئيس جورج بوش بخفض أسعار النفط قبل شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لضمان قوة الاقتصاد الأميركي عند الانتخابات.

وأوضح وودوارد -مؤلف كتاب جديد حول الحرب على العراق بعنوان (خطة هجوم)- في مقابلة مع شبكة تلفزيون سي بي إس أمس الأحد أن الأمير السعودي تعهد بأن تحاول بلاده تعديل أسعار النفط لتعزيز الاقتصاد الأميركي من أجل الانتخابات في خطوة يفهم منها أنها تدعم إعادة انتخاب بوش.

وردا على سؤال عن تأكيده لهذه الرواية في وقت تقترب فيه أسعار النفط من أعلى مستوى لها منذ 13 عاما أجاب وودوارد بأن الأسعار مرتفعة وقد تهبط بسرعة حسب ما تعهد به السعوديون.

وواجه بوش هجوما من الديمقراطيين في الأسابيع الأخيرة لإخفاقه في وقف ارتفاع الأسعار المحلية للبنزين التي وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 1.80 دولار للغالون وذلك وفقا لجماعة سائقي المركبات الأميركية (أي أي أي).

وكان الأمير بندر أكد لبوش في وقت سابق من الشهر الحالي أن السعودية لن تسمح بأن يؤدي نقص النفط إلى إلحاق ضرر بالنمو الاقتصادي العالمي بعد أن قادت السعودية حملة من جانب أوبك لخفض الإنتاج مليون برميل يوميا ابتداء من أبريل/نيسان الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة