البحرين تدعو المصارف الإسلامية لرفع معايير الشفافية   
الاثنين 1427/11/21 هـ - الموافق 11/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:53 (مكة المكرمة)، 21:53 (غرينتش)
دعا محافظ مصرف البحرين المركزي إلى رفع معايير الشفافية بأنشطة المصارف والمؤسسات المالية  الإسلامية بسبب الطبيعة الخاصة لأعمالها.
 
وقال رشيد المعراج، أثناء افتتاح المؤتمر العالمي الـ13 للمصارف الإسلامية، إن المستثمرين يجب أن يعرفوا بوضوح طبيعة الاستثمار الذي يعتزمون الدخول فيه وخصوصا المخاطر المحتملة لرأس المال.
 
ودعا محافظ المركزي، المصارف الإسلامية، إلى مراجعة أنشطتهم والعمل مع السلطات المالية لتحسين المعايير بهذا الصدد.
 
كما دعا المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية لعدم الإفراط بالثقة على الاستثمار بسوق العقار، رغم أنه سيبقى ميدانا مهما للاستثمار بالسنوات المقبلة.
 
بالوقت نفسه أكد محافظ المركزي الكويتي سالم عبد العزيز الصباح أن هناك حاجة لصياغة إطار تنظيمي ورقابي للصناعة المصرفية الإسلامية.
 
وتستمر أعمال المؤتمر الذي يناقش هذا العام موضوع الإطار التنظيمي والرقابة والإشراف على الصيرفة الإسلامية حتى الاثنين، بمشاركة محافظي مصارف مركزية  ومسؤولين مصرفيين بدول الخليج وعدد من الدول الآسيوية والأوروبية.

 
ويناقش المؤتمرون تقريرا حول التنافسية، ونتائج الندوة الاستشارية الخاصة بالشريعة، والتصنيف الإسلامي، ومائدة المحافظين، وقمة العمليات المصرفية للأفراد، وقمة العمليات المصرفية للشركات والاستثمار، وجلسة القادة والإستراتيجيات الرابحة، ومنبر الشريعة المفتوح.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة