إنشاء شركة سعودية أردنية بـ100 مليون دولار   
السبت 1427/1/27 هـ - الموافق 25/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:11 (مكة المكرمة)، 13:11 (غرينتش)
يبحث مجلس الأعمال السعودي الأردني خلال اجتماعاته في الرياض وجدة غداً الأحد إنشاء شركة قابضة برأسمال قدره 100 مليون دولار تختص في إنشاء مشاريع صناعية وعقارية وسياحية ولاسيما بعد تطبيق نظام الاستثمار الأجنبي في السعودية.
 
كما يبحث المجلس عدداً من الموضوعات التي تصب في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ودراسة المعوقات الاستثمارية وكيفية تنمية الصادرات بين الجانبين.
 
وأكد عبد الله بن عبد المحسن البازعي رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي أنه سيتم عقد لقاءات مع رجال الأعمال في الرياض وجدة تمهيدا لعقد عدد من الصفقات التي تسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 
وقدرت الصادرات من السعودية إلى الأردن خلال العام الماضي بأكثر من عشرة مليارات ريال (2.6 مليار دولار)  فيما بلغ حجم الواردات من الأردن أكثر من 618 مليون ريال.
 
وسيمثل الوفد الأردني في المباحثات حيدر مراد رئيس غرفة تجارة عمّان الذي أشار إلى أنه سيتم طرح مشاريع العقبة الاقتصادية أمام رجال الأعمال السعوديين التي تشمل إنشاء مشاريع سياحية وفنادق ومنتجعات في إطار تشجيع الاستثمارات التي تشهدها مدينة العقبة الاقتصادية حاليا، مبينا وجود مشاريع استثمار سعودية قيمتها 500 مليون دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة