مبيعات المرحلة الثانية للؤلؤة قطر تنطلق في فبراير   
الأحد 1425/12/6 هـ - الموافق 16/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:35 (مكة المكرمة)، 13:35 (غرينتش)

قال مسؤول الشركة العقارية الخاصة التي تنفذ مشروع "اللؤلؤة" الاستثماري القطري الذي يتيح للأجانب التملك في قطر إن مبيعات المرحلة الثانية من المشروع ستنطلق في شهر شباط/ فبراير القادم نتيجة للطلب المتزايد والمبيعات التي تحققت منذ طرح المجموعة الأولى من العقارات.

وتبلغ قيمة المشروع 2.5 مليار دولار ويجري انجازه على أربعة مراحل تنتهي في 2009. ويقام المشروع في منطقة كانت مغطسا للباحثين عن اللؤلؤ على جزيرة اصطناعية تبعد 350 مترا عن شاطئ الخليج الغربي في الدوحة سيتم ربطها بطرقات حديثة مع العاصمة القطرية.

وأوضح حسين الفردان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية التي يملكها قطريون وخليجيون أن حملة التسويق والمبيعات لمشروع اللؤلؤة-قطر حققت نجاحا فاق كل التوقعات واستقطبت مستثمرين من مختلف دول الخليج والعالم.

وأوضح الفردان أن الأسعار في المشروع تقل بنسبة 40% عن المشاريع المماثلة في المنطقة.

وقال المدير التنفيذي للشركة خليل الشولي إن نسبة القطريين في المرحلة الأولى تصل إلى 60% و40% للأجانب وتشمل سبعة أبراج و43 فيلا.

وبدأت اعمال الردم والاستصلاح للجزيرة ووضعت التصاميم للبنية الأساسية ويتوقع أن تبدأ أعمال البناء في نهاية آذار/ مارس القادم. وينتظر أن يبدأ تسليم الوحدات السكنية نهاية 2006 أو بداية 2007.

وقال مدير التطوير في المشروع نك شروف إن هناك اهتماما كبيرا بالمشروع من مستثمرين من السعودية والكويت والهند وباكستان وأوروبا.

وأوضح أن حوالي 22 ألف شخص يعملون في المشروع, مشيرا إلى أن ذلك سيضخ نحو 600 مليون ريال قطري أي 160 مليون دولار إلى الاقتصاد المحلي من خلال نفقاتهم المعيشية.

وأضاف أن المشروع سيوفر نحو 3500 فرصة عمل مميزة في الفنادق الثلاث والمحلات والمطاعم ومرافق الاستجمام و الترفيه التي ستحتضنها الجزيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة