أسعار النفط تهبط وسط توقعات زيادة المخزونات الأميركية   
الأربعاء 1427/1/24 هـ - الموافق 22/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 20:20 (مكة المكرمة)، 17:20 (غرينتش)

نيجيريا تعلن زيادة إنتاجها النفطي إلى 2.47 مليون برميل يوميا (الفرنسية-أرشيف)

تراجعت أسعار النفط الأميركي ما يزيد على دولار خلال التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بسبب توقعات المحللين الاستمرار في زيادة مخزونات النفط الوفيرة في الولايات المتحدة.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم أبريل/نيسان المقبل 1.04 دولار إلى 61.70 دولارا للبرميل.

كما هبط خام القياس الأوروبي في بورصة البترول الدولية اللندنية في العقود الآجلة للشهر نفسه 91 سنتا إلى 60.69 دولارا للبرميل.

ويأتي هذا التراجع في أسعار النفط في وقت حاول فيه المتعاملون الموازنة بين تزايد التوترات في نيجيريا وإيران وزيادة متوقعة في مخزونات الخام والبنزين الأميركية.

وقد ارتفع برنت في الأسبوع الأخير أكثر من ثلاثة دولارات بينما هبط الخام الأميركي الخفيف 51 سنتا إلى 62.23 دولارا للبرميل.

وتشير التوقعات إلى أن بيانات المخزونات الأميركية التي ستنشر غدا ستظهر زيادة مخزونات الخام 700 ألف برميل والبنزين 800 ألف برميل بينما سينخفض مخزون المشتقات الوسيطة بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى هدد متشددون نيجيريون يحتجزون تسعة أجانب رهائن بمواصلة هجماتهم على صناعة النفط في نيجيريا التي أدت حتى الآن إلى انخفاض الإمدادات بنسبة 20%.

وأعلن البنك المركزي النيجيري ارتفاع إنتاج البلاد من النفط متضمنا المتكثفات والغاز الطبيعي المسال إلى 2.47 مليون برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول الماضي مقارنة مع 2.33 مليون برميل يوميا في الشهر الذي سبقه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة