القطرية تطلق خدمة تصفح الإنترنت لمسافريها   
الخميس 1426/3/20 هـ - الموافق 28/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:29 (مكة المكرمة)، 11:29 (غرينتش)
أطلقت الخطوط الجوية القطرية
خدمة جديدة للمسافرين عبر مطار الدوحة الدولي تمثلت في إمكانية تصفح شبكة المعلومات العالمية "الإنترنت" واستخدام البريد الإلكتروني بواسطة أجهزة الحاسوب الشخصية المحمولة "لاب توب" دون الحاجة للارتباط السلكي بالخدمة الهاتفية.
 
وتقدم الخدمة الجديدة مجانا في قاعات استقبال مسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال للخطوط الجوية القطرية.
 
والخدمة أيضا متاحة في صالة "أوركس" للمسافرين على متن الخطوط الجوية المستخدمة لمطار الدوحة بمن فيهم مسافرو الدرجة السياحية الراغبين في استخدام خدمات الضيافة والاستراحة في صالة "اوركس" التي تقدمها "المها".
 
وتمكن الخدمة الجديدة المسافرين من تصفح شبكة الإنترنت مباشرة باستخدام أجهزة الحاسوب الشخصي المزودة بمواصفات الارتباط اللاسلكي أو باستخدام الأجهزة العادية عن طريق بطاقة توصيل "موديم كارد" يحصل عليها المسافرون من موظفي الاستقبال في صالتي الدرجة الأولى و الأعمال وصالة "أوركس".
 
وتعليقا على الخدمة الجديدة قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن الخدمة الجديدة تأتي لاستكمال باقة الخدمات التي نقدمها في مطار الدوحة الدولي للمسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية وغيرهم من مسافري شركات الطيران الأخرى.
 
وأضاف الباكر أن الخدمة الجديدة ستكون غاية في الأهمية لرجال الأعمال لتمكنهم من متابعة أعمالهم أثناء وجودهم في قاعات الاستقبال وكذلك تمكنهم من التواصل عبر إرسال استقبال االرسائل الإلكترونية.
 
كما تمكن الخدمة الجديدة أيضا المسافرين من قضاء وقت ممتع في تصفح مختلف إمكانيات شبكة المعلومات العالمية.
 
وتأتي الخدمة الجديدة في مطار الدوحة الدولي بينما بدأت أعمال الإنشاء والتشييد في مطار الدوحة الدولي الجديد والذي يعد أول مطار في العالم يتم تصميمه وبناؤه خصيصا لطائرة الإيرباص A380-800 ذات الطابقين وهي أكبر طائرة لنقل المسافرين على الإطلاق. وتستطيع طائرة A380، التي ستستلم القطرية أول طائرات منها في العام 2009 استيعاب 500 راكب.
 
وكان عقد بناء المطار الجديد ذي الـ26 بوابة والمدرجين ومحطة الصيانة ومركز الشحن ومرافق التسوّق الكبيرة قد رسا على شركة بيكتل الأميركية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة