مجموعة السبع تريد حوارا اقتصاديا مع الشرق الأوسط   
الاثنين 1425/3/7 هـ - الموافق 26/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سنو أثناء المؤتمر الصحفي (رويترز)
قال وزير الخزانة الأميركي جون سنو إن مجموعة الدول السبع الكبرى تريد تسهيل دخول دول الشرق الأوسط في محادثات مالية في محاولة لدعم النمو الاقتصادي والاستقرار في المنطقة.

وأضاف سنو أن الأمر متروك لدول الشرق الأوسط لتقوية أنظمتها المالية والتعاون بشأن الإصلاح بهدف تعزيز النمو، أما مجموعة السبع فيمكن أن تقدم مساعدات فنية وإدارية لإطلاق المحادثات.

وأوضح الوزير الأميركي للصحفيين -على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي- قائلا "شعوري هو أننا حصلنا بالفعل على اتفاق عريض على أهمية دعم الحوار داخل الشرق الأوسط وبين الشرق الأوسط والدول الممثلة في مجموعة السبع".

وأشار إلى أن وزراء مالية من أوروبا وأميركا الشمالية واليابان اجتمعوا مع نظرائهم من الشرق الأوسط مساء السبت لبحث إطار عمل من أجل محادثات مستقبلية حول الإصلاح المالي والاستقرار في المنطقة.

وأضاف سنو أن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي قالا إنهما يريدان المساهمة في تشكيل إطار عمل للمحادثات وأن يستضيف البنك اجتماعات في الخريف بشأن هذا الاقتراح.

وقال الوزير الأميركي إنه في غضون ذلك سيكون هناك عدد من المشاورات ومحاولة لتشكيل أمانة سر من أجل حوار مستمر ووضع جدول أعمال للاجتماع القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة