افتتاح أول مصرف إسلامي في لبنان   
الاثنين 1424/11/21 هـ - الموافق 12/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الحريري يرحب بالمصرف الجديد
افتتح في بيروت بيت التمويل العربي برأسمال مقداره 100 مليون دولار وهو أول مصرف إسلامي في لبنان بمساهمة مجموعة من كبار المستثمرين الخليجيين.

وقال رئيس الحكومة رفيق الحريري إن هدف استثمارات بيت التمويل العربي هو الوصول إلى فئات ونشاطات تتعلق بالاستثمارات الصغيرة والوسطى لآجال متوسطة أو طويلة. واعتبر أن البنك يحمل تجربة عريقة في مجال التجارة والاستثمار والخدمات المصرفية الإسلامية.

ويملك مصرف قطر الإسلامي أكبر حصة في البنك الجديد، وفقا لخالد السويدي رئيس مجلس إدارة المصرف الذي يتخذ من الدوحة مقرا.

كما يساهم في البنك بيت الاستثمار الخليجي ومقره المنامة وشركة أصول ومقرها الكويت إلى جانب عدد من المستثمرين الخليجيين أفرادا ومؤسسات.

وحصل بيت التمويل العربي العام الماضي على ترخيص من السلطات اللبنانية بتأسيس مصرفين هما بيت التمويل العربي التجاري وبيت التمويل العربي للاستثمار.

وتملك المصرفين شركة بيت التمويل العربي القابضة برأسمال سيرتفع إلى 100 مليون دولار في غضون ثلاث سنوات منها 60 مليون دولار مدفوعة حاليا كاملة.

وبمناسبة افتتاح بيت التمويل العربي بدأت في العاصمة اللبنانية أعمال الملتقى الثاني للمستثمرين الخليجيين بمشاركة نحو 250 مستثمرا من أفراد ومؤسسات في مختلف الدول الخليجية.

ونظم الملتقى الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام في أحد فنادق بيروت تلبية لدعوة بيت التمويل العربي وبيت التمويل الخليجي ومصرف قطر الإسلامي وشركة سوليدرتي للتأمين الإسلامي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة