مصر للطيران تنشئ شركة جديدة لتنظيم رحلات رخيصة   
الأربعاء 1426/11/21 هـ - الموافق 21/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:09 (مكة المكرمة)، 23:09 (غرينتش)
تعتزم الشركة القابضة لمصر للطيران إنشاء شركة طيران منخفضة التكاليف لتنظيم رحلات خاصة من مدينتي شرم الشيخ والغردقة إلى مختلف أنحاء العالم.
 
وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس عاطف عبد الحميد خلال احتفال ببدء سفر الحجاج المصريين إن تلك الشركة تعد ضرورة إذ يصل نصيب مصر للطيران في حركة الركاب بالمطارين نحو 4% فقط, مشيرا إلى أن الشركة القادمة ستكون منفصلة عن خطوط مصر للطيران وأن تكاليفها ستكون رخيصة لتنافس الشركات الأخرى.
 
وعن شركة "إير كايرو" التي تساهم مصر للطيران فيها بنسبة 40% أعلن عبد الحميد أن الشركة ستستمر في عملها على بعض الخطوط المنتظمة, ومساعدة مصر للطيران في بعض المواسم لاستيعاب حركة الركاب المتزايدة.
 
أسباب الأزمة
وبالنسبة لإجراءات مصر للطيران للحد من أزمة الحج التي تكررت في الموسم الماضي قال المسؤول المصري إنه تم تحليل أسباب الأزمة في العام الماضي وتم اتخاذ عدة إجراءات لتلافيها.
 
ومن بين تلك الإجراءات حسن اختيار العناصر التي تتولى تسفير الحجاج وخفض عدد الرحلات إلى 18 رحلة يوميا بدلا من 27 رحلة, وزيادة عدد أماكن وزن الحقائب إلى 12 بدلا من أربع، إضافة إلى وضع منطقتين لفرز الأمتعة بدلا من واحدة.
 
كما أشار إلى أنه تم التنسيق مع السلطات السعودية لتنظيم الرحلات ودخول الحجاج إلى مطار جدة وعدم تسرع المطوفين في تسليم الحجاج لجوازاتهم ولن يسمح بحمل أوزان زائدة كما لن يسمح بدخول أي حاج قبل موعد طائرته.
 
يشار إلى أنه من المقرر أن يتم تنظيم 249 رحلة طيران لنقل نحو 65 ألف حاج حتى الرابع من يناير/كانون الثاني القادم, منهم 55 ألف حاج مصري وترانزيت و10 آلاف مباشرة من كوناكري إلى جدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة