ارتفاع الأسهم القطرية لأعلى مستوى في 7 أشهر   
الأحد 1428/5/3 هـ - الموافق 20/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:52 (مكة المكرمة)، 20:52 (غرينتش)
قفزت الأسهم القطرية إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من سبعة أشهر اليوم الأحد، في حين أقبل المستثمرون من الأفراد على شراء أسهم المؤسسات المالية الإسلامية.
 
وأغلقت جميع أسواق الأسهم في منطقة الخليج العربي مرتفعة. وكانت سوق الدوحة أكبر الرابحين حيث زاد مؤشر الأسهم 1.89 % إلى 7499.53 نقطة، مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وزاد سهم مصرف قطر الإسلامي 2.79%  وزاد سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 4.51% في حين زاد سهم الشركة الإسلامية القطرية للتأمين 7.28%.
 
وقال دومينيك بينج رئيس وحدة الخدمات الاستشارية الاستثمارية في شركة دلالة القابضة لتداول الأوراق المالية والاستثمار "هناك بعض الشائعات عن طرح وشيك لصندوق أسهم إسلامي، وهو ما دفع المستثمرين الأفراد لدخول السوق".

وقال إنه من غير المرجح أن يتمكن المؤشر من الاحتفاظ بالمكاسب المحققة نتيجة إقبال المستثمرين الأفراد.
 
ودون أن يعطي مدة زمنية أضاف أن مؤشر الأسهم القطرية قد يواجه تصحيحا نزوليا بما يصل 400 نقطة.
 
وأغلقت جميع أسواق الأسهم في منطقة الخليج العربي مرتفعة فيما دعمت أسهم الاتصالات مؤشر الأسهم السعودية لتاسع جلسة تداول على التوالي ومؤشر أسهم أبو ظبي لليوم الثاني عشر في 13 جلسة تداول والأسهم العمانية لتغلق على مستوى قياسي جديد.
 
وتصدر سهم البنك الأهلي المتحد الأسهم الرابحة في الكويت والبحرين بعد تقرير صحيفة القبس الكويتية أمس السبت الذي أفاد بأن مجموعة استثمارية كويتية ستشتري حصة أغلبية في البنك.
 
وزاد مؤشر سوق دبي المالي لأول مرة في ثلاثة أيام فيما ساعدت أسهم شركات الاتصالات على استمرار صعود في أبو ظبي والسعودية وعمان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة