شركات طيران أميركية تسير رحلات للعراق   
السبت 1424/4/15 هـ - الموافق 14/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طائرات لشركة يونايتد إيرلاينز بمطار دنفير الأميركي (أرشيف - رويترز)
سمحت وزارة النقل الأميركية لثلاث شركات طيران أميركية أخرى بتسيير رحلات إلى العراق. وستبدأ هذه الشركات رحلاتها إلى العراق بعد إعادة فتح مطار بغداد، وهو أمر تتوقعه القيادة الأميركية الوسطى في منتصف يوليو/ تموز المقبل.

وسيكون بإمكان شركات "وورلد إيرويز" و"نورث ويست إيرلاينز" وشركة الشحن "كاليتا إير" تسيير رحلات منتظمة إلى العراق شريطة تطبيق القواعد التي وضعتها وزارة النقل وإدارة الطيران المدني وأجهزة أمن النقل ووزارة الدفاع (البنتاغون) ووكالات فدرالية أخرى.

وقال وزير النقل نورمان مينيتا إن إعادة الخدمات الجوية سيساعد على إعادة إعمار العراق كما سيسمح لهذا البلد بالعودة إلى شغل مكانه في المجتمع الدولي.

وحسب وزارة النقل فإن وورلد إيرويز تعتزم تقديم خدمات للمسافرين والشحن بين مطار واشنطن دالاس وبغداد عبر جنيف, في حين تعتزم نورث ويست تسيير رحلات بين مدن أميركية وعراقية عبر أمستردام, مع احتمال العمل المشترك مع شركة الخطوط الجوية الهولندية (كي إل إم) لجهة الحجوزات.

وبذلك يصبح عدد شركات الطيران الأميركية التي سمح لها بتسيير رحالات إلى العراق ست شركات، إذ إن وزارة النقل كانت قد سمحت لثلاث شركات هي "يونايتد إيرلاينز" و"أميركان إيرلاينز" و"دلتا إيرلاينز" بتسيير رحلات إلى العراق.

وتتوقف رحلات يونايتد إيرلاينز في فرنكفورت وفيينا. وستقوم الشركة باعتماد نظام حجوزات مشترك مع "لوفتهانزا" و"أوستريان إيرلاينز".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة