تويوتا تنتج بريوس في تايلند   
السبت 1431/8/26 هـ - الموافق 7/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:12 (مكة المكرمة)، 11:12 (غرينتش)
بريوس كانت أكثر السيارات مبيعا باليابان في العام الماضي رغم أزمة السحب (الفرنسية)
 
قالت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات إنها ستبدأ هذا العام إنتاج طراز بريوس الهجين في تايلند, وتكثيف الإنتاج في الخارج للسيارات قليلة الاستهلاك للوقود, وسط ارتفاع الطلب العالمي عليها.

وقالت صحيفة نيكي وجيجي برس إن شركة تويوتا موتور تايلند ستشرف على إنتاج الطراز الأخير من بريوس الذي يضم تكنولوجيا حساسة.
 
وذكرت التقارير أن تويوتا -أكبر منتج للسيارات في العالم- تريد في نهاية المطاف تصدير سياراتها الهجينة من تايلند إلى الأسواق الآسيوية القريبة التي تشهد توسعا سريعا.
 
وشهد بيع السيارات الهجينة -التي تستخدم محرك الديزل أو البنزين ومحركا كهربائيا- ازدهارا سريعا في السنوات الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار البنزين وزيادة الوعي العام بظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وأطلقت شركة تويوتا، صاحبة الريادة في إنتاج السيارات الهجينة -الصديقة للبيئة- سيارة بريوس, وهي أول طراز في العالم للسيارة الهجينة التي تنتج بكثافة في العام 1997.

واستدعت تويوتا 437 ألف سيارة بريوس وطرزا هجينة أخرى لإصلاح خلل في نظام المكابح, ضمن عمليات سحب واسعة طالت نحو 10 ملايين سيارة في جميع أنحاء العالم لعيوب في التصنيع.
 
وأضرت عمليات السحب الكبيرة بسمعة الشركة, لكن طراز بريوس استعاد شعبيته وأصبح أكثر السيارات مبيعا في اليابان في العام الماضي، وفقا لجمعية تجار السيارات اليابانية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة