الخطوط الأردنية تستأنف رحلاتها لبغداد   
الأحد 1422/9/24 هـ - الموافق 9/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية سامر المجالي إن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى بغداد، بعد موافقة شركات التأمين على استئناف تغطيتها ضد مخاطر الحروب التي كانت قد جمدت في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن المجالي قوله إن الشركة ستبدأ تسيير أربع رحلات عارضة أسبوعيا اعتبارا من الجمعة المقبلة. وأضاف أن طلبا سيقدم بهذا الشأن إلى الأمم المتحدة غدا الاثنين "لتباشر الملكية الأردنية بتشغيل أولى رحلاتها على هذا الخط بعد أن تكون قد حصلت على الموافقة الدولية اللازمة".

غير أن المجالي لم يكشف تفاصيل كيفية موافقة شركات التأمين الدولية على توفير التغطية التأمينية ضد مخاطر الحروب للرحلات الجوية التي كانت تخضع قبل ذلك لموافقة روتينية من لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة.

واستأنفت الخطوط الملكية الأردنية رحلاتها إلى العراق في يونيو/ حزيران لأول مرة منذ عشر سنوات برحلتين أسبوعيا، ثم زيدت تلك الرحلات إلى ثلاث في أغسطس/ آب وكانت تخطط لتسيير رحلة يوميا بحلول نهاية العام لمواجهة تنامي أعداد المسافرين.

وتوقفت كل الرحلات الجوية التجارية من العراق وإليه بعد أن فرضت الأمم المتحدة عقوبات على العراق لغزوه الكويت في أغسطس/ آب 1990.

ولدى شركة الخطوط الملكية الأردنية أسطول يضم 14 طائرة من طرازي إيرباص 310 و320 تطير إلى 47 وجهة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة