توشيبا تزيد استثماراتها في إنتاج الرقائق بنسبة 13%   
الاثنين 1426/1/12 هـ - الموافق 21/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:05 (مكة المكرمة)، 16:05 (غرينتش)

توشيبا تزيد الإنفاق على إنتاج الرقائق
أعلنت شركة توشيبا اليابانية للإلكترونيات اليوم زيادة الإنفاق الرأسمالي على إنتاج الرقائق للسنة المالية الحالية بنسبة 13% بالمقارنة مع الخطة السابقة ليصل لرقم قياسي قدره 203 مليارات ين (1.9 مليار دولار).

وذكرت الشركة الرائدة بمجال الأجهزة المنزلية والإلكترونيات أن الهدف من الزيادة المنتظرة في استثماراتها بمجال إنتاج الرقائق الإلكترونية هو زيادة قدرتها الإنتاجية في مجال الرقائق ذات قدرة على تخزين البيانات أكبر من التي تستخدم في آلات التصوير الرقمية والهواتف المحمولة المزودة بآلات تصوير.

وقال خبراء إنه على الرغم من استمرار تراجع الطلب على الرقائق بسبب التقلبات في مبيعات الأجهزة الإلكترونية الرقمية إن توشيبا ترى أن هذا القطاع سيستعيد عافيته اعتبارا من خريف هذا العام. وأضاف الخبراء أن توشيبا تهدف من خلال التوسع في الإنتاج لتحقيق زيادة كبيرة بالأرباح.

وكانت توشيبا أعلنت اليوم اكتمال بناء مصنعها بمدينة يوكايشي بإقليم ميي بوسط اليابان، والمصنع الجديد هو مشروع مشترك بينها وشركة سان ديسك كورب الأميركية. ومن المقرر أن ينتج المصنع الجديد رقائق الذاكرة المؤقتة طراز أن.أي.أن دي أواخر العام الحالي.

وكانت توشيبا أعلنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي عزمها إنفاق 179 مليار ين لزيادة قدراتها الإنتاجية في مجال رقائق الذاكرة خلال العام المالي الحالي. ويعتقد أن الزيادة الجديدة في هذا الإنفاق الرأسمالي ترجع لتزويد المصنع الجديد في يوكايشي بمعدات إضافية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة