أونيل: الاقتصاد الأميركي قوي   
الأحد 1423/4/5 هـ - الموافق 16/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بول أونيل
قال وزير الخزانة الأميركي بول أونيل إن فضائح الشركات والخوف من وقوع مزيد من الهجمات على أهداف أميركية هزت المستثمرين، ولكنه أوضح أن الانتعاش الأميركي يقف على أرض ثابتة ويجب ألا يكون مصدر قلق لشركاء الولايات المتحدة التجاريين.

وأردف قائلا للصحفيين بعد اجتماع لوزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بالعالم في هاليفاكس بكندا "أعتقد أن الولايات المتحدة تلعب دور محركا مناسبا في إعادة الاقتصاد العالمي إلى معدل نمو عام يزيد على 3%".

ورفض أونيل فكرة أن الاضطرابات في الأسواق المالية قد تمثل قلة ثقة في النمو الأميركي المستمر والتي تؤدي بدورها إلى تعريض الانتعاش العالمي للخطر. وأضاف "أعتقد أن الاقتصاد ينمو بطريقة تتفق مع ما قلته بشأن ضرورة ما نفعله بحلول نهاية هذا العام، هذا يعني أن الاتجاه العام لتقارير المعلومات إيجابي ولذلك فإنني أعتقد أن الحقائق الأساسية طيبة في الوقت الحالي".

وقال وزراء مالية مجموعة السبع في بيان مؤلف من صفحتين إن النمو في اقتصادياتهم ارتفع منذ آخر مرة التقوا فيها في أبريل/ نيسان "ومن المتوقع استمرار هذا التعزيز طوال العام". وتوقع أونيل نمو الإنتاج الأميركي من السلع والخدمات بما يتراوح بين 3 و3.5% سنويا بحلول نهاية العام الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة